اخبار الاقتصاد السوداني - البنك المركزي يمنع المصارف من تمويل شراء السيارات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
السيارات

اليوم :

منع بنك السودان المركزي المصارف من تمويل شراء السيارات وإعطائها سماحا جزئيا في حالة التقيد بضوابطها وتوجيهاتها، وحظر المصارف من تمويل شراء الأراضي والاتجار في رصيد الاتصالات واستخداماته وايضا كافة أنواع تجارة الذهب.

وجوز محافظ بنك السودان المركزي الدكتور محمد خير الزبير – في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم في وكالة السودان للأنباء واستعرض فيه السياسات المصرفية للعام 2019 – جوز للمصارف منح التمويل غير المباشر للحكومة المركزية بواسطة شراء الشهادات والصكوك الحكومية بنسبة لاتزيد عن 20% من محفظة التمويل القائمة في أي وقت. وسمح للمصارف تمويل أعضاء مجالس إداراتها والشركات التابعة لها أو التي تساهم فيها بصورة مباشرة او غير مباشرة.

وأوضح الزبير أن السياسات المصرفية للعام الجاري تمنع منح التمويل للشركات والهيئات الحكومية وأيضا شركات النقد الأجنبي والتحاويل المالية والمصارف من تمويل شراء عملات أجنبية والأسهم والأوراق المالية، وسداد عمليات تمويلية قائمة أو متعثرة ومنع المصارف من التمويل بصيغة المضاربة المطلقة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق