اخبار الاقتصاد السوداني - مخاوف من إتجاه حكومي لرفع الدعم عن الدقيق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
القمح

اليوم :

فاجأت وزارة المالية الاتحادية مطاحن وشركات الدقيق بقرار يقضي بتقليص الحصة المنتجة لولاية الخرطوم من الدقيق المدعوم زنة 50 كيلو جرام إلى (70) ألف جوال في اليوم بدلاً عن (100) ألف جوال وفقاً لما تم الاتفاق عليه قبل أشهر.

وعلمت بحسب صحيفة مصادر أن وزارة المالية استدعت المطاحن وألزمتها بتنفيذ القرار حيث تم توزيع الكمية المطلوبة على المطاحن بناءاً على طاقتها خلال المرحلة السابقة. وفي خطوة آخر مفاجئة أيضاً قررت وزارة المالية إنتاج دقيق تجاري عبوة 25 كيلو لسد النقص المتوقع في الولايات بسعر يتراوح بين 520 إلى 550 للجوال. وبينما أمسكت إدارات المطاحن عن التعليق على قرار وزارة المالية، أعرب مقربون من حقل صناعة الدقيق عن مخاوفهم من تهريب سلعة الدقيق إلى الولايات خلال المرحلة القادمة مع وجو مخاوف أيضاً من ارتفاع سعر قطع الخبز إلى جنيهين، وتوقع بعض المختصين الذين استطلعتهم الصحيفة أن يكون قرار وزارة المالية الذي سيبدأ تنفيذه اعتباراً من اليوم الأول من شهر نوفمبر ويستمر لغاية الثلاثين من ديسمبر القادم خطوة بإتجاه تحرير سلعة الدقيق مع بداية السنة الجديدة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق