اخبار السودان اليوم الأربعاء 24/10/2018 - احتجاز (5) سودانيين بليبيا مقابل 14 شاحنة محتجزة بالفاشر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

السودان اليوم:
احتجز عدد من التجار الليبيين في منطقة الكفرة بالجماهيرية الليبية الأسبوع الماضي ، (5) سودانيين ، كرهائن ، مقابل إطلاق سراح (14) شاحنة جرار ، خاصة بهم صادرتها السلطات السودانية في الصحراء وتوجهت بها صوب مدينة الفاشر بشمال دارفور .

وقال أحد أقرباء الرهائن يدعى عثمان الطاهر علي ، لدارفور 24 إن خمسة من سودانيين ، اثنين منهم من أبناء ولاية الجزيرة وثلاثة من دارفور تعرضوا إلى عملية احتجاز كرهائن من قبل تجار ليبيين في منطقة الكفرة الليبية .

موضحاً أن منفذي الاحتجاز طالبو ا بالإفراج عن 14 شاحنة جرار ، محجوزة لدى السلطات السودانية في حوش مكافحة التهريب بالفاشر مقابل إطلاق سراح الرهائن .

وذكر أن الشاحنات الليبية المحجوزة كانت تعمل في نقل السيارات (بوكو حرام) من ليبيا إلى دارفور و تمت مصادرتها بواسطة قوات الدعم السريع في الصحراء .

وأشار إلى أن من بين الرهائن شاب يدعى أمير إبراهيم أحمد من أبناء ولاية الجزيرة ، وآخر يدعى يحى فضل ، من أبناء محلية المالحة بشمال دارفور .

وأكد أن أسر المحتجزين حاولوا التواصل مع السلطات المختصة في الفاشر عدة مرات في سبيل إنقاذ أبنائهم لكن كل محاولاتهم باءت بالفشل .

وناشد في هذا الشأن الجهات المختصة بضرورة مسارعة الخطى لإنقاذ أبنائهم الذين رهن الاحتجاز قبل تعرضهم لتعذيب من قبل الذين يحتجزونهم .

صحيفة الأخبار


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق