اخبار الاقتصاد السوداني - حمدي: قرارات تحرير سعر الصرف ستظهر السعر الحقيقي للدولار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم:

وصف الخبير الاقتصادي المعروف وزير المالية الأسبق عبد الرحيم حمدي القرار المرتقب بتحرير سعر الصرف بالخطوة الصحيحة، مؤكداً أنها ستأتي بآثار إيجابية خاصة وأنها تظهر السعر الحقيقي خاصة وأنها تظهر السعر الحقيقي.

وقال عبد الرحيم في تصريحات لصحيفة المجهر السياسي الصادرة اليوم”الخميس” إن السعر الحقيقي سيكون سعراً جاذباً لتحويلات المغتربين المقدرة بـ”4″ مليارات دولار حسب صندوق النقد الدولي.

وأشار إلى أنها ستنعكس على عائدات الصادر بالإضافة إلى إقبال المستثمرين على الاقتصاد السوداني لأن سعر الجنيه المنخفض سيصبح جاذباً لهم، كما أن التحويلات ستوفر بصورة تدريجية ومتزايدة موارد مقابل الطلب عن السلع والخدمات بصورة واقعية.

ودعا حمدي إلى ضرورة اتخاذ سياسات أخرى تؤدي إلى دعم الصادر، بمعنى أن يتم الحساب للمصدرين بالجنيه السوداني مقابل الكمية التي يريدون تصديرها.

وأضاف” السعر المحلي في كثير من الأحيان يكون أعلى من العالمي.

وزاد” أحاسبك بالسعر المحلي لحد ما تصل الباخرة ومن أعطيك ربحاً بنسبة”، مؤكداً أن هذا يؤدي إلى دعم وتشجيع الصادر.

وقال حمدي إن القرار سيؤدي إلى حل الكثير من المشاكل التي من بينها”فك” العلاقة ما بين المصدرين والدولار لأن سيذهب للحكومة وبالتالي تستخدمه حسب أولوياتها وأسبقياتها.

المجهر السياسي


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السودان اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السودان اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق