اخبار سوريا اليوم - أمريكا تفرض عقوبات اقتصادية على سامر فوز أبرز رجال الأعمال المقربين من الأسد

السورية نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رجل الأعمال السوري المقرب من الأسد سامر فوز - مصدر الصورة: صفحة شركة أمان القابضة على

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، الثلاثاء، عقوبات اقتصادية على سامر فوز، رجل الأعمال السوري المقرب من الأسد، والذي بدأ ظهوره يتصاعد سريعاً على ساحة الاقتصاد السورية، خلال السنوات القليلة الماضية.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان لها، الثلاثاء 11 يونيو/حزيران، إن سامر فوز، من رجال الأعمال المرتبطين بالأسد، والذين جنوا الملايين، من خلال تطوير عقارات على أراض تم الاستيلاء عليها من الذين فروا من الحرب.

وأضافت أنها فرضت عقوبات على سامر وشقيقيه عامر وحسين، وشركة أمان القابضة التي تملكها أسرته وتديرها في مدينة على شواطئ البحر المتوسط.

وقالت الخزانة الأمريكية، إن شركة أمان القابضة، هي مظلة لأكثر من 10 مشاريع، تدعم نظام الأسد، باعتبارها بنيت على أراضٍ خرج منها السوريون الهاربون من وحشية النظام.

وتشمل العقوبات  تجميد الأصول في البنوك الأمريكية، لأي من الأشخاص أو الكيانات والشركات التي فُرضت عليهم تلك العقوبات، مع منع جميع الشركات الأمريكية من التعامل معهم.

ولم تقتصر العقوبات على فوز، بحسب الخزانة الأمريكية، بل طالت شقيقيه وهما عامر وحسين، وهم شركاء في معظم المشاريع التي يديرها، بالإضافة إلى 13 شركة يملكونها في سورية ولبنان والإمارات.

 وكان الاتحاد الأوروبي، أضاف اسم سامر فوز، كانون الثاني 2019، وشركاته إلى قائمة الأفراد والشركات المشمولين بعقوبات الاتحاد الأوروبي، لدورهم في "الصراع السوري".

وشمل القرار حينها إلى جانب فوز، عدداً من كبار رجال الأعمال والشركات الخاصة، إذ بلغ عدد الأفراد الذين يخضعون للعقوبات 274 شخصاً، فضلاً عن 76 وشركة ومؤسسة.

وبرز اسم سامر فوز دولياً عندما أعلنت الإدارة الأمريكية عام 2018، فرض عقوبات عليه بسبب الدور الذي يلعبه في دعم حكومة الأسد.

وكان فوز قد استحوذ في مارس/ آذار 2018 على أسهم الأمير، الوليد بن طلال، في فندق الفورسيزنز بالعاصمة السورية دمشق، حيث باتت حصته معادلة لحصة وزارة السياحة بحكومة الأسد، في الفندق الذي يعتبر أكبر وأرقى فنادق سورية.

ويتولى فوز عدداً من المناصب في الشركات والمؤسسات التابعة له، مثل رئيس مجموعة فوز القابضة، التي تأسست في عام 1988، والرئيس التنفيذي لمجموعة أمان القابضة، التي تنقسم إلى شركات: فوز للتجارة، والمهيمن للنقل والبناء وصروح للبناء، وهو ينحدر من محافظة اللاذقية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم - أمريكا تفرض عقوبات اقتصادية على سامر فوز أبرز رجال الأعمال المقربين من الأسد في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السورية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السورية نت

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق