اخبار سوريا اليوم - هجماتٌ جديدة لـ"تنظيم الدولة" في البادية تعكس فشل مُخطط أمني للميليشيات الإيرانية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عناصر من "تنظيم الدولة" خلال اشتباكات مع قوات الأسد في البادية السورية

نعت صفحات موالية للنظام، عدداً من عناصر قوات الأسد بينهم ضباط، بهجوم لتنظيم "الدولة الإسلامية"، على مواقع قوات الأسد والميليشيات الإيرانية في منطقة الفيضة في ريف ديرالزور الشرقي.

ونشرت شبكة "أخبار جبلة الأولى" وشبكات أخرى، أسماء 8 قتلى من عناصر قوات الأسد بينهم ضابطان، خلال الاشتباكات مع "تنظيم الدولة"، يوم الجمعة، في منطقة الفيضة، موضحة أنهم يتبعون لـ الفوج 137، وهو فوج مدفعية ينتشر غرب مدينة ديرالزور.

والقتلى هم "الملازم أيهم محمد عمر-  ريف دمشق- الجبة، الملازم عامر المهاوش - ريف دمشق- زاكية، أسامة موفق بكار - ريف دمشق- التل، عبدالله أحمد الجغم – ، عبدالباسط عبدالساتر حديد – الزعفرانة الشرقية، نضال مصطفى أحمد - ريف دمشق- المعضمية، إبراهيم سليم رزق – ديرالزور، سامي محمد غصن - ريف دمشق- فليطة".

بدورها أكدت شبكة "ديرالزور 24" المختصة بأخبار المنطقة الشرقية، أن هجوم "تنظيم الدولة"، ترافق مع غارات جوية مكثفة من طائرات حربية تابعة قوات الأسد، والتي تدخلت لمنع التنظيم من التقدم في بادية الفيضة شرق ديرالزور.

ويأتي الهجوم الأخير بعد أسبوع من مقتل عنصرين من قوات الأسد، وأصابة آخرين جراء هجوم شنه "تنظيم الدولة" على نقاط ارتكازهم قرب منطقة سد عويرض ببادية حمص.

وشكل هجوم "تنظيم الدولة" الجديد في الفيضة، اختبار ثان لفشل الاجتماع الأمني قبل أكثر من أسبوع لميليشيات موالية لإيران، حول تعزيز جبهة البادية السورية، وإرسال قوات إضافية لمنع هجمات "تنظيم الدولة" على مواقع قوات الأسد في المنطقة، لاسيما بادية مدينتي الميادين والبوكمال بريف ديرالزور الشرقي.

وكان اجتماع قادة الميليشيات الإيرانية، خلص إلى الإقرار بإرسال 500 عنصر إلى جبهة البادية، ووضعوا خطة عسكرية لتعزيز الجبهة، ومنع "تنظيم الدولة" من الوصول إلى مراكز المدن والقرى في شرق ديرالزور.

يشار إلى أن التنظيم، كثف خلال الشهرين الماضيين، هجماته الخاطفة ضد أرتال قوات النظام، والميليشيات الإيرانية، والقوات الروسية، الموجودة على طول نهر الفرات من ديرالزور، مروراً بمدينة الميادين وصولاً إلى البوكمال على الحدود العراقية، وذلك انطلاقاً من البادية السورية التي تتحصن فيها خلايا متنقلة للتنظيم، عبر تقسيم نفسها لمجموعات صغيرة، تنفذ كمائن بين الفترة والأخرى


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق