اخبار سوريا اليوم - وحدات "قسد" تنفذ اعتقالات واسعة في محافظة الحسكة لـ"التجنيد"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

دورية عسكرية لقوات "قسد" تتجل بمدينة الحسكة (الصورة: فيسبوك)

شنت الشرطة العسكرية، التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د"، اليوم الجمعة، حملة اعتقالات جديدة، طالت عشرات الشبان في مدن وقرى محافظة الحسكة، بهدف تجنيدهم للقتال في صفوف "قسد"، التي تُشكل "الوحدات –ي ب ج" عمادها الأساسي بالقيادات والعناصر.

وأوضح موقع "الخابور"، المختص بأخبار المنطقة الشرقية، اليوم، أن الشرطة العسكرية، وهي إحدى أذرع "ب ي د" الأمنية، اعتقلت أكثر من 200 شاب بينهم أطفال، خلال حملة مداهمات طالت كل من مناطق (القامشلي ورأس العين واليعربية والشدادي والمالكية) بريف الحسكة.

وشملت حملة قوات "ب ي د" اعتقال الشباب من مواليد (1986) وما فوق لسوقهم إلى التجنيد الإجباري، كما طالت الاعتقالات 11 شاباً دون سن  18 عاماً.

وتأتي حملة الاعتقالات للشباب بهدف التجنيد الإجباري في الحسكة، بعد أكثر من أسبوع على بدء قوات "قسد" حملة عسكرية واسعة تهدف لسوق الشباب في الرقة إلى التجنيد الإجباري، استهدفت الشباب من مواليد 1 / 1 / 1986 إلى 31 / 12 / 2000.

وحدد بيان صادر عن قوات "قسد" وقتها نقطة لتجميع الشباب الذين يجري اعتقالهم، ليتم سوقهم إلى نقاط معينة مُحددة مسبقاً، موضحاً أنه سيتم تسليم أمانات هؤلاء إلى الجهة المعنية بموجب وصل تسليم واستلام.

وكانت قوات "قسد" شنت قبل أسبوعين، حملة مداهمات واعتقالات واسعة، بحثاً عن مطلوبين وأسلحة في قرى جنوبي الشدادي بريف الحسكة.

ويرفض معظم أهالي المناطق الخاضعة لـ"قسد" في الحسكة والرقة وديرالزور، سوق أبنائهم إلى التجنيد الاجباري في صفوفها، إذ شهدت مناطق شرقي ديرالزور في ضفة الجزيرة الخاضعة لسيطرة "قسد" مظاهرات كبيرة خرجت مؤخراً، رفضاً لممارسات "قسد" بحق المدنيين، وعمليات الاعتقال التعسفي بتهمة الانتماء إلى "تنظيم الدولة"، وكذلك لرفض سوق الشباب إلى التجنيد الإجباري.

وكان سكان وشيوخ عشائر في ديرالزور، أكدوا خلال اجتماعات لهم مؤخراً لمناقشة ممارسات قوات "قسد"، إن ضعف الخدمات ونقص الوظائف والتجنيد الإجباري للشبان، زاد حالة استياء السكان من قوات "قسد" في بالمناطق التي تسيطر عليها بمحافظة شرقي نهر الفرات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق