اخبار سوريا اليوم - الولايات المتحدة تطالب روسيا وقوات الأسد بوقف التصعيد في إدلب

السورية نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حملة القصف العنيفة لم تتوقف خلال الأيام الماضية على ادلب وحماه (الأناضول)

على ضوء القصف المتواصل لقوات الأسد وروسيا في الشمال السوري، واستهداف البنى التحتية، بالتركيز على المستشفيات والمخيمات، واستخدام البراميل المتفجرة، أمس الثلاثاء، لأول مرة منذ اتفاق سوتشي، طالبت الولايات المتحدة الأمريكية، روسيا وقوات الأسد، باحترام التزاماتها وإنهاء التصعيد في إدلب ومحيطها.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، مورغان أورتاغوس، في بيان:"ندعو جميع الأطراف وبينهم روسيا والنظام السوري إلى احترام التزاماتهم بتجنب شن هجمات عسكرية واسعة والعودة إلى خفض التصعيد في المنطقة".

وشددت أورتاغوس على ضرورة السماح بوصول المساعدات الإنسانية دون عوائق، محذرة من تعرض إدلب، شمالي سورية، لأزمة إنسانية جراء العنف المستمر.

ويأتي طلب واشنطن بعد أسبوع من انتهاء محادثات "أستانة12"، حيث ذكر بيانها الختامي، أن الأطراف بحثت مفصلاً الأوضاع في منطقة "خفض التوتر"، بمحافظة إدلب، و "اتفقت على ضرورة تطبيق كامل بنود اتفاقية سوتشي المبرمة (بين تركيا وروسيا) في 17 سبتمبر/ أيلول 2018 بخصوص" هذه المحافظة.

ورغم ذلك، فإن حملة القصف العنيفة لم تتوقف خلال الأيام الماضية، إذ شهد الأسبوع الحالي استهداف مستشفيات ومخيمات تأوي النازحين، وكذلك عودة لاستخدام البراميل المتفجرة، في مؤشر على زيادة التصعيد من قبل قوات الأسد و روسيا.

وقتل مدنيان وجرح 3 آخرون بقصف بالبراميل المتفجرة، أمس، نفذته مروحيات تابعة للنظام السوري، على منطقة خفض التصعيد شمالي سورية. وكانت هذه المرة الأولى التي يسقط فيها قتلى بهذا السلاح منذ اتفاق سوتشي في سبتمبر/أيلول الماضي.

وكانت قوات الأسد قد استهدفت مخيماً للنازحين في ريف حماة الإثنين يأوي 567 عائلة، ما أسفر عن استشهاد طفل وشاب وإصابة آخرين، بالتزامن مع قصف آخر لمركز إسعافي في بلدة اللطامنة، ومشفى التوليد في بلدة قلعة المضيق بريف حماه، ما تسبب بخروجهما عن الخدمة.

وتجاوز عددُ ضحايا قصف قوات النظام وحلفائه، في إدلب وحماه، خلال الأسابيع الـ11 الماضية،270 قتيلاً من المدنيين، إذ وثق فريق "منسقو الاستجابة" في شمال سورية، خلال تقريرٍ له، الأسبوع الماضي، بأن حملة نظام الأسد العسكرية، المُستمرة منذ مطلع فبراير/شباط الماضي، قتلت 254 شخصاً؛ 200 منهم في محافظة إدلب، و54 في شمالي حماه واللاذقية، وغربي ، هذا فضلاً عن ضحايا الأيام القليلة الماضية.

المصدر: 

(الأناضول، السورية نت)

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم - الولايات المتحدة تطالب روسيا وقوات الأسد بوقف التصعيد في إدلب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السورية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السورية نت

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق