اخبار سوريا اليوم - 7 شهداءٍ بينهم 3 أطفال بقصف النظام في إدلب.. مديرية التربية تُعلق دوام المدارس

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قَصفُ نظام الأسد قتل نحو 260 شخصاً خلال 11 أسبوعاً في إدلب وحماه وحلب

قَتَلَ قصفُ قوات الأسد، مساء الثلاثاء، 7 مدنيين، بينهم 3 أطفالٍ، في محافظة إدلب، شمال غرب البلاد، بالوقت الذي أعلنت فيه، مديرية تربية إدلب، تعليق دوام الطلاب، مؤقتاً، بريفي المحافظة الشرقي والجنوبي، واللذان يتلقان الضربات الأعنف، من القصف المدفعي والصاروخي.

وقال مدير "الدفاع المدني السوري"، في إدلب، مصطفى حاج يوسف، لـ"وكالة الأناضول"، إن "قوات النظام شنت هجمات عنيفة مساء (الثلاثاء)، على بلدتي خان شيخون وسراقب، وقرية الحنبوشية في إدلب، ما أدى إلى مقتل 7 مدنيين بينهم 3 اطفال، وإصابة 6 آخرين على الأقل".

وشنت قوات الأسد، الثلاثاء، هجمات مكثفة، بالمدفعية والصواريخ وقذائف الهاون، استهدفت خان شيخون وسراقب والحنبوشية، إضافة إلى بلدتي اللطامنة وكفر زيتا، بريف محافظة حماة الشمالي، فضلًا عن 3 قرى بريفها الغربي.

وعلقت مديرية تربية إدلب، دوام المدارس، بمناطق عديدة، في الريفين الجنوبي والشرقي، من محافظة إدلب، وخاصة خان شيخون وسراقب، والقرى والبلدات القريبة منها.

وتشكل محافظة إدلب مع ريف حماة الشمالي وريف الغربي وجزء صغير من ريف الشمالي، مناطق "خفض التوتر" بموجب اتفاقٍ أبرم في سبتمبر/ أيلول 2017، بين وروسيا وإيران في العاصمة الكازاخية.

وفي سبتمبر/ أيلول 2018، أبرمت تركيا وروسيا، اتفاق "سوتشي"، من أجل تثبيت وقف إطلاق النار في إدلب، وسحبت بموجبه المعارضة السورية، أسلحتها الثقيلة من المنطقة التي شملها الاتفاق في 10 أكتوبر/ تشرين الأول من العام نفسه.

لكن النظام واصل التصعيد في إدلب، إذ أسقطت هجماته هناك، عشرات القتلى والجرحى من المدنيين، بعد هذا الاتفاق. وكان فريق "منسقو الاستجابة" في شمال سورية، ذكر خلال تقريرٍ له، الأسبوع الماضي، أن حملة نظام الأسد العسكرية، المُستمرة منذ مطلع فبراير/شباط الماضي، قتلت 254 شخصاً؛ 200 منهم في محافظة إدلب، و54 في شمالي حماه واللاذقية، وغربي حلب.

المصدر: 

الأناضول - السورية.نت


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق