اخبار سوريا اليوم - "الإدارة الذاتية" تُسلم 5 أطفالٍ من أبناء "تنظيم الدولة" للسودان.. 2500 طفل مُماثل يعيشون الآن في "الهول"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

"الإدارة الذاتية" تُسلم مسؤولاً سودانياً 5 أطفالٍ انتسبت أسرهم لـ"تنظيم الدولة"

سلمت "الإدارة الذاتية" في الحسكة، ممثلَ وزارة الخارجية السودانية، في سورية، بدر الدين الجعيفري، خمسة أطفالٍ يحملون جنسية بلاده، وكانوا احتجزوا مع 2500 طفلٍ(من غير السوريين والعراقيين)آخرين، انتمت عائلاتهم لـ"تنظيم الدولة"، في مخيم "الهول"، الذي يؤوي نحو 75 ألف شخص، بينهم مئاتٌ من عائلات عناصر التنظيم، وينتمون لنحو خمسين جنسية لدولٍ غربية وافريقية وأسيوية.

وقال وكالة "سونا" السودانية الرسمية، مساء الاثنين، أن "وزارة الخارجية تسلمت خمسة من الايتام السودانيين العالقين في الشمال الشرقي السوري، تتراوح اعمارهم ما بين الثالثة والخامسة، توطئة لتسليمهم لذويهم".

و شكر ممثل الخارجية السودانية، بدر الدين الجعيفري، حكومة نظام الأسد لما وصفهُ بتسهيلها إعادة مواطنين سودانيين علقوا بمناطق سيطرة "تنظيم الدولة" في سورية.

وجرى تسليم هؤلاء الأطفال، بإشراف مكتب العلاقات الخارجية في "الإدارة الذاتية"، التي سلمت أواخر مارس/أذار الماضي، 3 أطفال روس، لوفدٍ من مجلس الدوما.

وقضية مئات الأطفال، الذين انتسب آبائهم لـ"تنظيم الدولة" وهم الآن محتجزون في ظروفٍ مأساوية، داخل مخيم "الهول" جنوب شرق الحسكة؛ ما تزال تشكل معضلة، بالوقت الذي دعت الأمم المتحدة، منذ أيام، الحكومات التي يحمل هؤلاء الأطفال جنسيتها، لعدم التخلي عنهم "بغض النظر عن عمر أو جنس الأطفال أو أي تصور بشأن انتماء الأسرة".

و تؤكد الأمم المتحدة، أن نحو 211 طفلاً، كانوا بين ما لا يقل عن 260 شخصا فقدوا حياتهم، بسبب سوء التغذية، أو الأمراض، وهم في طريقهم إلى المخيم منذ ديسمبر/ كانون الأول، تزامناً مع الحملة العسكرية للتحالف الدولي، وقوات "قسد"، على الباغوز، آخر معاقل "تنظيم الدولة" في شرقي الفرات.

وينتمي عناصر التنظيم مع عائلاتهم، المحتجزين في معسكراتٍ ومخيماتٍ تُديرها قوات "قسد"، لنحو خمسين جنسية، بحسب ما صرح نهاية مارس/أذار الماضي، عبد الكريم عمر، وهو مسؤول العلاقات الخارجية، فيما يُعرف بـ"الإدارة الذاتية" شمال شرق سورية.

المصدر: 

رصد- السورية.نت


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق