اخبار سوريا اليوم - مئات القتلى والجرحى بسلسلة هجمات على كنائس وفنادق في سريلانكا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

معظم التفجيرات "كانت هجمات انتحارية"(الأناضول)

سقط أكثر من 200 قتيل وأصيب المئات، اليوم الأحد، في سلسلة هجمات استهدفت كنائس وفنادق في سريلانكا أبرزها في العاصمة كولومبو، في أعنف هجوم على الدولة الواقعة في جنوب آسيا، ما استدعى من الحكومة فرض حظر تجوال مؤقت بأثر فوري وحجب مواقع التواصل الاجتماعي الرئيسية، في وقت ذكرت الشرطة أن معظم التفجيرات "كانت هجمات انتحارية نفذتها على الأرجح جماعة واحدة"، دون تحديدها.

وفي أحدث حصيلة للضحايا، قالت شرطة سريلانكا إن عدد قتلى سلسلة تفجيرات استهدفت كنائس وفنادق في البلاد اليوم الأحد تجاوز 200 قتيل.

وقال روان جوناسيكيرا المتحدث باسم الشرطة للصحفيين في كولومبو "لدينا معلومات من جميع المستشفيات بمقتل 207 أشخاص. ووفقا للمعلومات المتوفرة حتى الآن، لدينا 450 مصابا نقلوا إلى المستشفيات".

وفي تفاصيل التفجيرات، قدرت السلطات المحلية عدد الهجمات بثمانية، 6 منها وقعت بشكل متلاحق وضربت 3 كنائس إحداها في كولومبيو، و3 كبرى بالمدينة ذاتها. أما الانفجارين الآخرين، فوقعا بعد ساعات من الهجمات الست الأولى.

واستهدف الهجوم السابع بمدينة ديهيوالا، الواقعة قرب العاصمة كولومبو؛ وأسفر عن قتيلين، حسب وسائل إعلام محلية. أما الانفجار الثامن فوقع أثناء مداهمة الشرطة لمبنى سكني بمنطقة ديماتاغود، وتسبب في مقتل الشرطيين الثلاثة.

وعلى ضوء ذلك، أعلنت حكومة سريلانكا، فرض حظر تجوال مؤقت بأثر فوري، وحجب مواقع التواصل الاجتماعي الرئيسية وخدمات التراسل. وسيتم فرض حظر التجوال "بأثر فوري بدءا من السادسة مساء اليوم بالتوقيت المحلي وحتى السادسة صباح الإثنين".

وذكرت وسائل إعلام محلية أن سبعة أشخاص اعتقلوا وقتل ثلاثة من رجال الشرطة خلال مداهمة منزل في كولومبو بعد التفجيرات.

وتزامنت هذه الهجمات مع احتفالات المسيحيين بعيد القيامة(الفصح).

يشار  إلى أن سريلانكا دولة ذات غالبية بوذية، فيما يبلغ عدد المسيحيين الكاثوليك فيها 1.2 مليون شخص من إجمالي 21 مليون نسمة.

 

المصدر: 

(الأناضول، رويترز)


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق