اخبار سوريا اليوم - مرشح المعارضة التركية يتسلم وثيقة فوزه برئاسة بلدية إسطنبول

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الكرة الآن في ملعب اللجنة العليا للانتخابات(الأناضول)

أعلن حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، اليوم الأربعاء، تسلم مرشحه أكرم إمام أوغلو، وثيقة رئاسة بلدية إسطنبول، من رئاسة لجنة الانتخابات بالمدينة.

وجاء الإعلان على لسان أنغين ألتاي، رئيس المجموعة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري في البرلمان التركي، خلال مؤتمر صحفي عقده في إسطنبول. 

وباتت الكرة الآن، في ملعب اللجنة العليا للانتخابات، إذ أن تسليم الوثيقة يعتبر مرحلة قانونية، قبل النظر بالطعن العاجل، وبالتالي إما ستقبل اللجنة طلب إعادة الانتخابات في إسطنبول، كما يطالب حزب العدالة والتنمية، وستسحب وثيقة الفوز من إمام أوغلو، أو أنها سترفض طلب الحزب الحاكم، وعليه سينتهي الأمر إلى فوز مرشح المعارضة بشكل نهائي.

وفي 31 مارس/ آذار الماضي، شهدت تركيا انتخابات محلية، أفرزت تقدم مرشح المعارضة في إسطنبول أكرم أمام أوغلو، بفارق بسيط، عن منافسه مرشح حزب العدالة والتنمية، بن علي يلديريم، وفق نتائج أولية غير رسمية. في وقتٍ  طالب حزب العدالة والتنمية، بإعادة فرز الأصوات في عموم المدينة، بسبب وقوع "مخالفات ممنهجة في عملية فرز الأصوات".

وكان حزب العدالة والتنمية، خسر رئاسة البلدية الكبرى، في العاصمة أنقرة، رغم فوزه برئاسة معظم أقضية البلديات فيها، على غرار ما حصل بمدينة اسطنيول، لكنه حافظ على صدارة الانتخابات في عموم تركيا، بفارق مريح عن المعارضة، إذ حصل على نسبة 44.33% من إجمالي الأصوات، ومع احتساب الأصوات التي حصل عليها مع حلفائه وصلت النسبة إلى 51.6%.

 

المصدر: 

(الأناضول، السورية نت)


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق