اخبار سوريا اليوم - نظام الأسد يفرج عن عدد من المعتقلين الأردنيين في سجونه

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت وزارة الخارجية الأردنية، أمس الأربعاء، إن نظام بشار الأسد أفرج عن 4 أردنيين من أصل 30 اعتقلوا في عقب فتح الحدود بين البلدين، وكانت طالبت الأسبوع الماضي بالافراج عنهم.

ونقل بيان عن المتحدث باسم الوزارة سفيان القضاة قوله، إن "السلطات السورية كانت قررت الإفراج عن ثمانية أردنيين أحدهم قد عاد إلى بيته حيث يقيم مع عائلته في دمشق، واثنان (...) هما في طريق العودة إلى المملكة، ومواطن رابع من المفرج عنهم قد وصل بالفعل إلى المملكة".

وأضاف "أما بالنسبة للمواطنين الأربعة الاخرين الذين شملهم قرار الإفراج فإن السفارة على تواصل مع الجهات الرسمية السورية لاستكمال إجراءات الإفراج عنهم والتأكد من وجود الوثائق الرسمية الضرورية التي تسهل عملية عودتهم بأسرع وقت ممكن".

وأكد القضاة أن "السلطات السورية كانت أبلغت وزارة الخارجية بقرارها الإفراج عن ثمانية أردنيين، وأن الوزارة مستمرة بالتواصل مع السلطات السورية عبر سفارة سوريا الشقيقة في عمان وسفارة الأردن في دمشق للإفراج عن بقية المعتقلين".

وأشار إلى أن "سجلات وزارة الخارجية تشير إلى اعتقال 30 مواطنا بعد إعادة فتح الحدود و25 مواطنا تم اعتقالهم قبل ذلك التاريخ".

وكانت وزارة الخارجية الأردنية أعلنت الخميس الماضي إستدعاء القائم بأعمال سفارة سوريا في عمان أيمن علوش "للمرة الرابعة على التوالي"، وطالبت النظام بالإفراج عن 30 أردنيا اعتقلوا في سوريا عقب فتح الحدود بين البلدين.

من جهته وعد القائم بالأعمال السوري حينها "بمتابعة هذا الأمر الهام مع سلطات بلاده والعودة بإجابة خلال أيام".

وفُتح معبر جابر- نصيب الحدودي الرئيسي بين الأردن وسوريا في 15 تشرين الأول/أكتوبر 2018 بعد نحو ثلاث سنوات من إغلاقه بسبب النزاع في سوريا.

اقرأ أيضاً:  تنفي ادعاءات النظام حول منعها سفن النفط المتجهة لسوريا

المصدر: 

أ ف ب - السورية نت


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق