اخبار سوريا اليوم - أربعة سوريين ضمن قائمة "فوربس" لأثرياء الشرق الأوسط

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أربعة سوريين ضمن قائمة "فوربس" لأثرياء الشرق الأوسط

احتل 4 رجال أعمال سوريين مراكز مختلفة على قائمة أثرياء الشرق الأوسط لـ2019، والتي ضمت 42 مليارديراً في المنطقة، والصادرة عن مجلة "فوربس الشرق الأوسط".

وبحسب القائمة وفقاً لموقع "الاقتصادي"، فقد جاء رجل الأعمال البرازيلي المنحدر من عائلة سورية جوزيف صفرا (80 عاماً) في المركز الثاني ضمن القائمة بثروة تبلغ 25.2 مليار دولار، ليعد أغنى مصرفي في العالم.

وفي المركز الـ15 ضمن قائمة أثرياء الشرق الأوسط، أتى رجل الأعمال الفرنسي ذو الأصول السورية محمد الطراد (71 عاماً)، ومالك "مجموعة الطراد العالمية" للمقاولات، حيث بلغت قيمة ثروته 2.7 مليار دولار، محافظاً على قيمتها المسجلة 2018.

فيما شغل رجل الأعمال غسان عبود (52 عاماً) المركز الـ27 ضمن القائمة، بثروة قدرها 1.75 مليار دولار، ويرأس مجلس إدارة "مجموعة غسان عبود"، ولديه استثمارات في قطاعات متنوعة تتضمن تجارة السيارات، والضيافة والتجزئة والعقارات والإعلام.

أما رجل الأعمال السوري الرابع ضمن القائمة، فكان ميشيل شلهوب البالغ 87 عاماً والمقيم في فرنسا، والذي احتل المركز الـ29 ضمن القائمة، بثروة بلغت قيمتها 1.7 مليار دولار، مرتفعة عن قيمتها المسجلة العام الماضي.

وجاء الملياردير المكسيكي كارلوس سليم الحلو ذو الأصول اللبنانية في المرتبة الأولى على صعيد منطقة الشرق الأوسط، بثروة تقدر بحوالي 64 مليار دولار، مقارنة بنحو 67.1 مليار دولار العام الماضي.

وأوضحت المجلة أن 4 مليارديرات عرب فقدوا مقاعدهم بين الأثرياء في قائمة "فوربس" هذا العام، بعد أن تآكلت ثرواتهم لتهبط تحت حاجز المليار دولار، وهم ، وبسام الغانم، وفوزي الخرافي، ومهند الخرافي.

وفي المجمل، تقلصت ثروة أثرياء الشرق الأوسط بنحو 5% لتصل إلى 191.3 مليار دولار، مقارنة مع 201.4 مليار دولار في 2018، فيما تمكن 7 مليارديرات فقط هذا العام من إجمالي 42 ملياردير في المنطقة رفع قيمة ثروتهم.

وسبق أن احتل رجلا الأعمال السوريين غسان عبود ورونالدو مشحور المركزين 18 و40 على التوالي، في قائمة أبرز 50 شخصية تنفيذية مؤثرة مقيمة في الإمارات لعام 2018، الصادرة عن مجلة "فوربس الشرق الأوسط" في آغسطس/ آب الماضي.

اقرأ أيضا: الدول العربية تقرر عدم التحرك حالياً في الأمم المتحدة ضد قرار "" بشأن الجولان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق