اخبار سوريا اليوم - وزير يوناني يحث مهاجرين ولاجئين على ترك الحدود والعودة لمراكز الإيواء

السورية نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مهاجرون تجمعوا في حقل في بلدة ديافاتا اليونانية بالقرب من الحدود مع مقدونيا الشمالية يوم الجمعة - رويترز

طالبت اليونان اليوم الجمعة، مئات من المهاجرين واللاجئين تجمعوا في حقل قريب من الحدود الشمالية للبلاد بالعودة إلى مراكز الإيواء وإلا واجهوا عقوبات.

ووصلت مجموعات صغيرة تضم أطفالاً إلى حقل مجاور لمخيم المهاجرين في ديافاتا بالقرب من الحدود مع مقدونيا الشمالية يوم الخميس.

وبحلول صباح يوم الجمعة كان هناك أكثر من 100 خيمة في المكان بعد تقارير على وسائل التواصل الاجتماعي عن خطط لتنظيم تحرك لعبور الحدود الشمالية الغربية لليونان مع ألبانيا في أوائل أبريل/ نيسان.

وفي أثينا، جلست مجموعة تضم ما يقرب من 50 مهاجراً على القضبان في محطة السكك الحديدية الرئيسية بالعاصمة، وهي تهتف "ألمانيا" و"افتحوا الحدود". وكان هناك عدد آخر بالمحطة وسط وجود مكثف للشرطة، وتوقفت الخدمات في المحطة.

وقال أمين عمران، وهو عراقي كردي يبلغ من العمر 27 عاماً، وكان ضمن الجالسين على القضبان: "نريد الذهاب إلى ثيسالونيكي ومنها إلى الحدود... لا نعرف إن كانت مفتوحة".

وناشد وزير الهجرة اليوناني "ديمتريس فيتساس" المهاجرين على الحدود العودة لمراكز الإيواء.

وقال لقناة (إي.آر.تي) التلفزيونية الرسمية: "من الكذب القول بأن الحدود ستفتح... في المعاهدات الدولية هناك التزامات وهناك أيضا عقوبات".

وأوقفت الشرطة حافلات على طريق في المنطقة لمنع الوصول إلى هناك.

وهناك عشرات الآلاف من اللاجئين والمهاجرين، معظمهم من والعراق وأفغانستان، عالقون في اليونان، منذ أن أغلقت دول البلقان حدودها في عام 2016. وكان هذا هو الطريق الرئيسي المؤدي إلى شمال أوروبا.

وعبّر "فيتساس" عن أمله في أن يغادر المهاجرون الحقل بحلول المساء.

اقرأ أيضاً: واشنطن بوست: كارثة إنسانية وشيكة تهدد النازحين بمخيم الهول في سوريا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم - وزير يوناني يحث مهاجرين ولاجئين على ترك الحدود والعودة لمراكز الإيواء في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السورية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السورية نت

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق