اخبار سوريا اليوم - الشبكة السورية: استشهاد 334 مدنياً في آذار أغلبهم بيد النظام وحلفائه

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

مسعفون من الدفاع المدني ينتشلون الضحايا بعد القصف على خان شيخون في 23 فبراير/ شباط - الخوذ البيضاء

وثقت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان"، استشهاد 334 مدنياً على الأقل في البلاد خلال مارس/ آذار الماضي، أغلبهم بيد قوات النظام وحلفائه.

وأوضحت الشبكة في تقرير لها، أن ما لا يقل عن 334 مدنياً، بينهم اثنان من الكوادر الإعلامية، واثنان من كوادر الدفاع المدني، تمَّ توثيق استشهادهم على يد أطراف النزاع الرئيسة، مضيفة أن من بين الشهداء 85 طفلاً، و63 امرأة.

وحول الجهات التي تورطت في عمليات القتل تلك، أفاد التقرير بـ"مقتل 78 مدنياً على يد قوات النظام، من بينهم 24 طفلاً، و13 امرأة، فيما قتلت القوات الروسية 76 مدنياً، من بينهم 13 طفلاً، و8 سيدة".

ونتيجة لقصف الدولي لقتال تنظيم "الدولة الإسلامية"، سقط 9 مدنيين من بينهم طفل واحد، وامرأة واحدة. فيما رصدَ التقرير استشهاد 119 مدنيا، بينهم 36 طفلا، و40 سيدة على يد جهات أخرى.

وأشار إلى أنَّ "الضحايا بينهم اثنان من كوادر الدفاع المدني، قضى أحدهما جراء قصف مدفعية قوات النظام، فيما قضى الآخر إثر قصف روسي".

كما أنَّ من بين الضحايا "اثنان من الكوادر الإعلامية، قضى أحدهما على يد قوات النظام، فيما قضى الآخر جراء قصف طيران روسي".

اقرأ أيضاً: مستقبل "تنظيم الدولة" بعد إعلان هزيمته في والعراق

المصدر: 

الأناضول - السورية نت


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق