اخبار سوريا اليوم - رئيس لجنة الانتخابات التركية: مرشح المعارضة متقدم في إسطنبول على يلدرم

السورية نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات في تركيا سعدي غوفن، نتائج الانتخابات المحلية غير النهائية لبلدية إسطنبول بعد فرز 31 ألفًا و102 صندوقًا إنتخابيًا.

وأوضح غوفن، في مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين، أن مرشح حزب الشعب الجمهوري لبلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو، حصل على 4 ملايين و159 ألفًا و650 صوتًا مقابل حصول مرشح حزب العدالة والتنمية بن علي يلدريم على 4 ملايين و131 ألفًا و761 صوتًا. وأشار غوفن إلى تواصل مرحلة الاعتراض على نتائج الانتخابات.

ولفت إلى أنه تم حتى الآن فرز 31 ألفًا و102 صندوقًا انتخابيًا في إسطنبول، ولا يزال 84 صندوقًا لم تفرز بسبب الاعتراض. 

وفي وقت سابق، أعلن يلدرم، وأوغلو في ذات الوقت عن فوزهما في نتائج الانتخابات البلدية في مدينة إسطنبول، وسط ترقب الشارع التركي لما ستحسمه الهيئة العليا العامة للانتخابات حول الفائز في هذه المدينة.

وقال رئيس فرع حزب العدالة والتنمية بمدينة إسطنبول، بيرم شان أوجاق، اليوم الإثنين، أن حزبه فاز ببلدية إسطنبول بفارق 3870 صوتًا أمام "حزب الشعب" الجمهوري المعارض.

وفي تصريح للصحفيين بإسطنبول، أشار شان أوجاق إلى استكمال حزبه إدخال جميع البيانات المتعلقة بالانتخابات في المدينة، وفق نظامه الخاص. وأكّد أن هناك نحو 290 ألف صوت باطل، وأن معظم هذه الأصوات كانت لصالح حزب العدالة والتنمية. وقال إن الحزب سيقدم طعنًا بشأن الأصوات الباطلة، وتمنى أن تعود النتائج بالخير على إسطنبول وتركيا.

من جانبه، قال مرشح "الشعب الجمهوري" أكرم إمام أوغلو، إنه فاز برئاسة بلدية مدينة إسطنبول، "وفق ما لديهم من معطيات".

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها المعارض التركي، مساء الأحد، من المقر الانتخابي لحزبه، بمدينة إسطنبول، للتعليق على النتائج الأولية غير الرسمية للانتخابات التي خاضها ممثلا لتحالف "الأمة" الذي تشكل من حزبي الشعب الجمهوري، و"إيي".

وقال إمام أوغلو في تصريحاته "أود أن أوضح لتركيا، ولشعبنا في مدينة إسطنبول، أن فوزنا بالمدينة واضح من خلال ما لدينا من معطيات قمنا بإدخالها على النظام الانتخابي لدى حزب الشعب الجمهوري".

المصدر: 

وكالات - السورية نت

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم - رئيس لجنة الانتخابات التركية: مرشح المعارضة متقدم في إسطنبول على يلدرم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السورية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السورية نت

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق