اخبار سوريا اليوم - "ترامب" يوقع مرسوماً يعترف بسيادة إسرائيل على الجولان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

"" يعترف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان - رويترز

وقع الرئيس الأمريكي ""، اليوم الاثنين، مرسوماً يعترف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان التي احتلتها إسرائيل من في حرب عام 1967.

وجاء التوقيع في بداية اجتماع مع رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" في البيت الأبيض.

وأضفى المرسوم الصبغة الرسمية على بيان "ترامب" في 21 مارس/ آذار، والذي قال فيه إن الوقت حان للولايات المتحدة لأن "تعترف تماماً" بسيادة إسرائيل على الجولان.

وتعطي هذه الخطوة فيما يبدو دفعة لنتنياهو قبيل الانتخابات المقررة في التاسع من أبريل/ نيسان المقبل.

وكان "ترامب" قد أكد في مستهل اجتماعه بنتنياهو، أن "إسرائيل لديها الحق المطلق في الدفاع عن نفسها". وشدد عل أن "أي اتفاق محتمل بخصوص الشرق الأوسط يجب أن يشمل حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها".

ومن جانبه، رئيس الوزراء الإسرائيلي، قال إن "إسرائيل ترد حالياً بقوة" على اطلاق صاروخ من قطاع غزة سقط شمال اسرائيل، وأوقع سبعة جرحى.

وأضاف أمام الصحافيين وهو يقف في البيت الابيض، إلى جانب "ترامب": "بينما نتكلم الآن (...) ترد اسرائيل  بقوة على هذا العدوان المتعمد. لدي رسالة بسيطة أوجهها الى اعداء اسرائيل: سنقوم بما يلزم للدفاع عن شعبنا وعن دولتنا". وفي موضوع هضبة الجولان السورية، أكد "اننا لن نتخلى عنها أبداً".

اقرأ أيضاً: بعد هزيمة "تنظيم الدولة".. هل ستغادر القوات الأمريكية سوريا فعلاً؟

المصدر: 

وكالات - السورية نت


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق