اخبار سوريا اليوم - إسطنبول تتجاوز 131 دولة بالكثافة السكانية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تخطت مدينة إسطنبول التركية، 131 دولة حول العالم، من حيث الكثافة السكانية، حيث أشارت معلومات من هيئة الإحصاء التركية، إلى أن عدد سكان إسطنبول، بلغ 15 مليون و67 ألف و724 نسمة.

وأوضحت المعطيات أن 18.4 بالمئة من إجمالي سكان البالغ عددهم مع نهاية العام الماضي، 82 مليون و3 آلاف و882 نسمة، يعيشون في إسطنبول.

وخلال الأعوام الخمسة الأخيرة، زاد عدد سكان إسطنبول بنسبة 6.4 بالمئة، وتجاوز بذلك التعداد السكاني لـ 131 دولة حول العالم.

ومن أبرز الدول التي تجاوزتها إسطنبول في عدد السكان، بلجيكا (11.5 مليون نسمة)، واليونان (11.1 مليون نسمة)، والنمسا (8.8 مليون نسمة)، وبلغاريا (7 مليون نسمة).

وأشارت إحصائية سابقة لهيئة الإحصاء التركية، إلى أن متوسط الأعمار في تركيا هو 78 عاما، فيما تجاوزت إسطنبول هذه النسبة بشكل طفيف ليكون المعدل فيها عند 78.7 ومتوسط أعمار الذكور فيها بقي عند 75.8 بينما وصلت هذه النسبة عند النساء 81.5 عاماً.

اقرأ أيضاً: بهدف الربح.. غش وتجاوزات في مدارس تعليم اللغة للاجئين بألمانيا

المصدر: 

الأناضول - السورية نت


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق