اخبار سوريا اليوم - اشتباكات متقطعة في آخر جيب لـ"تنظيم الدولة" وهجمات تستهدف الخارجين من الباغوز

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

دخان يتصاعد من آخر جيب لتنظيم "الدولة الإسلامية" في شرق أمس الجمعة - أ ف ب

شهد الجيب الأخير لتنظيم "الدولة الإسلامية" في بلدة الباغوز شرق سوريا، اشتباكات متقطعة اليوم السبت مع ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية"، غداة قيام التنظيم بشن ثلاث هجمات انتحارية استهدفت تجمعات للخارجين من هذا الجيب.

وتحاول "سوريا الديمقراطية" المدعومة من الدولي بقيادة واشنطن، كسر دفاعات مقاتلي "تنظيم الدولة" الذين رغم القصف والغارات ما زالوا يشنّون هجمات انتحارية ويتشبثون بالقتال حتى الرمق الأخير.

وقال المتحدث باسم حملة "سوريا الديمقراطية" في عدنان عفرين لوكالة "فرانس برس": "اندلعت اشتباكات أمس (الجمعة) وما زالت مستمرة حتى الآن".

وأضاف: "في أحد المحاور، تراجعت وتيرة الاشتباكات قليلاً لتسهيل الخروج المحتمل للمستسلمين من مقاتلي التنظيم وعائلاتهم".

وأشار عفرين إلى عدم وجود أي "مؤشرات للاستسلام"، موضحاً أنه "في حال وجود أشخاص يريدون الاستسلام سيتوقف مرة أخرى العمل العسكري".

ومن موقع تابع لـ"سوريا الديمقراطية" داخل بلدة الباغوز، شاهد فريق وكالة "فرانس برس" صباح السبت دخاناً يتصاعد من الجيب المحاصر، كما كان من الممكن سماع أصوات قصف مدفعي متقطع، وشهدت أجواء المنطقة تحليقاً كثيفاً لطائرات التحالف.

وفي الأيام الأخيرة، تراجعت حدة المعارك والضربات الجوية تدريجياً، وباتت متقطعة بعد أن كانت عنيفة ومكثفة في بداية الأسبوع.

وتستهدف "سوريا الديموقراطية" وطائرات التحالف مواقع التنظيم ليلاً، فيما تخفف وتيرة قصفها خلال ساعات النهار. ويهدف هذا التكتيك إلى دفع مقاتلي "تنظيم الدولة" لتسليم أنفسهم، ودفع المدنيين للخروج.

وشنّ "تنظيم الدولة" أمس الجمعة ثلاث هجمات انتحارية متزامنة استهدفت تجمعات للخارجين من الباغوز، ما أسفر عن مقتل ستة أشخاص منهم على الأقل، وإصابة ثلاثة من مقاتلي "سوريا الديموقراطية".

وهذه المرة الأولى الذي يستهدف فيها التنظيم تجمعات للخارجين من جيبه المحاصر، بعدما كان شنّ الأربعاء هجومين مضادين تخللهما ثماني هجمات انتحارية.

ورجّح الخبير في الشأن الكردي "موتلو جيفير أوغلو" في تصريح لـ"فرانس برس"، أن يكون هدف هذه الهجمات الانتحارية "كبح المزيد من المقاتلين والعائلات عن الاستسلام" بالإضافة إلى "إبقاء المعنويات عالية".

وتابع: "من وجهة نظرهم (مقاتلو داعش)، هم يقاومون ولا يستسلمون".

وغالباً ما يعتمد التنظيم على الهجمات الانتحارية والمفخخات لاعاقة تقدم خصومه، وإيقاع أكبر عدد من الخسائر البشرية في كل مرة يحاصر فيها داخل معاقله.

وأعلنت "سوريا الديموقراطية" في بيان السبت مقتل 32 مقاتلاً من التنظيم خلال الـ24 ساعة الماضية بينهم "أربعة أمراء" من دون أن تحدد مسؤولياتهم، وذلك جراء معارك و"غارات مركزة" نفّذها طيران التحالف على مواقع وتحصينات التنظيم.

اقرأ أيضاً: أكاديمي إيراني: روسيا فضّلت إسرائيل على طهران في سوريا

المصدر: 

أ ف ب - السورية نت


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق