اخبار سوريا اليوم - ستبحث إخراج القوات الأجنبية.. روسيا وإسرائيل تشكلان مجموعة عمل حول سوريا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الروسي فلاديمير بوتين

قال المتحدث باسم الكرملين الروسي، ديميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، إن بلاده وإسرائيل اتفقتا على تشكيل مجموعة عمل حول ، ستبحث في قضايا من أهمها إخراج القوات الأجنبية.

وأشار بيسكوف في تصريحاته للصحفيين من موسكو، أنّ مجموعة العمل المشتركة تم الاتفاق عليها في الزيارة التي أجراها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى موسكو في 27 فبراير/شباط الماضي.

ولفت إلى أنّ المجموعة ستبحث قضايا مثل إخراج القوات الأجنبية من سوريا، والقضاء على الإرهاب، وتحقيق الاستقرار، دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل.

وكان نتنياهو قد صرح نهاية الشهر الماضي تعليقا على زيارته لموسكو قائلاً: "اتفقنا مع بوتين على إخراج القوى الأجنبية التي جاءت إلى سوريا بعد اندلاع الحرب الأهلية فيها. ومن أجل الوصول لهذا الهدف قررنا تشكيل فريق مشترك بين إسرائيل وروسيا".

وعقب انتهاء اللقاء الأخير بين نتنياهو وبوتين الشهر الماضي، أكد الرئيس الروسي وجود خطة لإنشاء مجموعة دولية جديدة تشمل الدول المنخرطة في الملف السوري، ستتولى مهمة "الاستقرار النهائي بعد استئصال الإرهاب" في سوريا.

وفي معرض تعليقه على هذه المبادرة، قال بوتين: "تكمن الفكرة في إنشاء مجموعة عمل دولية ستشمل جميع الأطراف المعنية، وبالدرجة الأولى طبعا القيادة السورية، وربما المعارضة ودول المنطقة.. جميع المنخرطين في النزاع.. وستتولى المجموعة مهمة الاستقرار النهائي بعد القضاء على جميع بؤر للإرهاب".

يشار إلى أن زيارة نتنياهو الأخيرة هي الأولى له  في موسكو، بعدما أسقطت قوات النظام طائرة روسية بالخطأ أثناء محاولتها التصدي لطائرة إسرائيلية، وحمّلت روسيا إسرائيل جانباً من المسؤولية.

اقرأ أيضاً: 

المصدر: 

الأناضول - السورية نت


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق