اخبار سوريا اليوم - تزايد حالات العنف المنزلي في سوريا خلال 2018.. النساء أكثر المتضررات

السورية نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تزايد نسبة العنف المنزلي في خلال العام 2018 - صورة تعبيرية

تزايدت نسبة حالات العنف المنزلي في سوريا خلال العام 2018، عن مثيلاتها في العام 2017، تحملت النساء النسبة الأكبر منها، بحسب ما بيّنه مدير عام الهيئة العامة للطب الشرعي، زاهر حجو.

ونقل موقع "سناك سوري"، أمس الخميس، تصريحات لحجو تحدث فيها عن تزايد العنف المنزلي، وقال الموقع إن النسبة ارتفعت بنحو 25 بالمئة.

وقال حجو إن الهيئة العامة للطب الشرعي عاينت 504 حالات عنف، منها 31 ذكوراً، و53 إناثاً تحت الثامنة عشرة، و420 لنساء فوق الثامنة عشرة، لكنه أوضح أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة بسبب العنف المنزلي، وأن العنف اقتصر على إصابات مرئية وكدمات.

وتحدث الموقع عن إحصائية صادرة عن قيادة "شرطة "، أشارت إلى أن حالات العنف الأسري خلال عامي 2017 و2018، بلغت 280 حالة اعتداء.

وجاءت حالات الاعتداء على الشكل التالي:

- 185 حالة اعتداء من الزوج على الزوجة.

- 23 حالة اعتداء من الشقيق على الشقيقة.

- 19 حالة اعتداء من الأبناء على الأمهات.

- 11 حالة اعتداء من الأبناء على الآباء.

- 10 حالات اعتداء من الأب على أولاده.

- 9 حالات اعتداء من الزوج على طليقته.

- 4 حالات اعتداء من الزوجة على زوجها.

- 6 حالات اعتداء من الأبناء على زوجات الآباء.

وتتعدد حالات العنف المذكورة في سوريا - رغم أنها لا تمثل ظاهرة متجذرة  في المجتمع السوري - ومن بينها الخلاف على الميراث، والزواج من امرأة أخرى، والطلاق، وغير ذلك، حسب ما ذكره قائد شرطة محافظة حلب، عصام الشلي.

وبالإضافة إلى ذلك، يمثل الظرف الاقتصادي مسبباً آخر لحدوث خلافات داخل العائلات، حيث تلقي الضغوط المالية بثقلها على العائلات السورية التي تفككت بعضها بسبب عدم قدرة رب الأسرة على تلبية احتياجات أفراد عائلته، وهو ما يؤثر في بعض الأحيان على علاقة الزوج بزوجته والوصول إلى الطلاق.

اقرأ أيضاً: حمزة نمرة: أغنية حكاية طفل تدعم أحلام أطفال سوريا المهددة (فيديو)

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم - تزايد حالات العنف المنزلي في سوريا خلال 2018.. النساء أكثر المتضررات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السورية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السورية نت

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق