اخبار سوريا اليوم - تعاطف واسع وتبرعات كبيرة لزوجين سوريين فقدا أبنائهما السبعة في حريق بكندا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

منزل العائلة السورية الذي نشب فيه الحريق وأودى بحياة 7 من الأبناء - National Post

قالت مؤسسة "جو فاند مي" التي تجمع التبرعات عبر الإنترنت، أمس الأربعاء، إن حملة لصالح زوجين من اللاجئين السوريين، فقدا أبناءهما السبعة في حريق بمنزل بمدينة هاليفاكس بشرق كندا، جمعت مئات آلاف الدولارات الكندية، وسط موجة تعاطف كبيرة مع الوالدين.

وأشارت المؤسسة إلى أن التبرعات وصلت إلى 339042 دولاراً كندياً (257357 دولاراً أمريكياً)، من نحو 6 آلاف شخص خلال 24 ساعة.

وما يزال والد الأطفال يرقد في مستشفى لمعاناته من إصابات تهدد حياته، بعد أبنائه وبينهم أطفال تتراوح أعمارهم بين ثلاثة أشهر و17 عاماً.

ووفقا لموقع المؤسسة، دشن أصدقاء عائلة الضحايا ومجلس أئمة "هاليفاكس"، وجمعية "إتش.إي.إيه.آر.تي" المعنية بشؤون اللاجئين حملة التبرعات عبر "جو فاند مي" من أجل عائلة برهو.

وأضافت المؤسسة أن عائلة برهو السورية وصلت إلى كندا في عام 2017 وكانت أول عائلة ترعاها هذه الجمعية، وأشارت الأخيرة إلى أن الأطفال الذين لقوا حتفهم كانوا سعداء بالإقامة في كندا، وشاركوا في أنشطة منها السباحة، وركوب الدراجات الهوائية.

ناتالي هورن، نائبة رئيس الجمعية، قالت في تصريح لوكالة رويترز، أمس الأربعاء، إن أفراد هذه العائلة كانوا "يتسمون بالمرح الشديد والابتسامة الدائمة والشعور بالامتنان والحب"، مضيفةً أن الأم تمر بحالة من الحزن الغامر.

وعن حملة جمع الأموال، قالت هورن "أظهر المجتمع قدراً هائلاً من الدعم على المستوى المحلي والوطني والدولي. وهذا يعني الكثير".

ونشب الحريق في منزل العائلة السورية اللاجئة يوم الثلاثاء الفائت، وقالت سيدة تقطن في منزل مجاور وتدعى دانييل بيرت لمحطة (سي.تي.في) نيوز، إنها سمعت ضوضاء عالية بعد الساعة 12:30 صباحاً مباشرة (0530 بتوقيت جرينتش)، ورأت امرأة ورجلاً يفران من المنزل.

وقال رئيس بلدية هاليفاكس "مايك سافيدج"، على تويتر: "نحن ننتظر المزيد من التفاصيل بشأن الحريق المأساوي الذي وقع هذا الصباح في سبرايفيلد فإن مجلس بلديتنا بالكامل منفطر ونقول لأقاربهم إننا معهم".

اقرأ أيضاً: الأردن: اللاجئون السوريون لايرغبون بالعودة إلى بلادهم ونناشد دعمهم مالياً

المصدر: 

رويترز - السورية نت


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق