اخبار سوريا اليوم - حكومة النظام: ضبط شركة صرافة قامت بعمليات مالية مخالفة بملايين الدولارات

السورية نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

النظام يضبط شركة صرافة بدمشق نفذت "عمليات مخالفة"بملايين الدولارات

كشفت هيئة مكافحة "غسل الأموال وتمويل الإرهاب" التابعة لنظام بشار الأسد، أن "عمليات ضخمة بعشرات ملايين الدولارات نفذتها شركة صرافة مخالفة لمصلحة أفراد وشركات تجارية معروفة".

وأكد بيان للهيئة أمس الثلاثاء، أنه من خلال التحقيقات الأولية التي أجرتها بعد ضبط مجموعة من المقرات العائدة لإحدى الشركات المعروفة في وسط دمشق والممتهنة للصرافة غير المرخصة، تبين لها قيام تلك الشركة بـ"عمليات ضخمة بالعملات الأجنبية لمصلحة عدد كبير من الأفراد والشركات التجارية المعروفة، سواءاً بعمليات صرافة أو تحويلات مالية خارجية من وإلى دول مختلفة كأميركا والصين ودول أوروبية وغيرها".

وأشارت الهيئة إلى قيام الشركة المذكورة أيضاً بتوزيع الحوالات المالية عن طريق أشخاص يقومون بتسليم الحوالات في شوارع دمشق، إذ يُقدر مجموع مبالغ هذه العمليات بعشرات ملايين الدولارات خلال فترة زمنية قصيرة، إلى جانب التعامل بعملات أجنبية أخرى كاليورو والدولار الكندي والريال السعودي والدرهم الإماراتي وغيرها من العملات الأخرى.

والجدير بالذكر أن "الهيئة" أعلنت مؤخراً عن اكتشافها مقراً ضخماً لشركة تمتهن الصرافة غير المرخصة وإرسال واستقبال الحوالات الخارجية خارج الإطار القانوني، وترتبط مباشرةً بأحد مكاتب الصرافة المرخصة، إلى جانب وضع يدها على كنز من المعلومات المتعلقة بشبكات الاتجار غير المشروع بالقطع الأجنبي والصرافة غير المرخصة وتسليم الحوالات الخارجية عبر قنوات غير نظامية في مدينة حماة.

اقرأ أيضا: دراسة: نسبة السوريات العاملات في بلاد اللجوء أعلى بكثير عما كانت عليه في

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم - حكومة النظام: ضبط شركة صرافة قامت بعمليات مالية مخالفة بملايين الدولارات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السورية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السورية نت

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق