اخبار سوريا اليوم - أردوغان: إبقاء اللاجئين داخل حدودنا ليست الطريقة المثلى لحل مشكلة الهجرة

السورية نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، إن تركيا لن تستطيع تحمل العبء بمفردها بعد اليوم في حال حدوث موجة هجرة جديدة، وأضاف أن "إبقاء اللاجئين داخل حدودنا لا يمكن اعتباره الطريقة المثلى لحل مشكلة الهجرة التي مصدرها ".

جاء ذلك في كلمة خلال المؤتمر الوزاري السادس لعملية بودابست المعنية بإدارة ملف الهجرة، الذي انطلق أمس الثلاثاء باسطنبول، بمشاركة ممثلين عن 52 دولة، و7 دول بصفة مراقب، و14 منظمة دولية.

وأكد على أن صيغة المنطقة الآمنة التي طرحها في الأعوام الأولى للأزمة هي أنسب حل عملي لعودة اللاجئين السوريين

ولفت "أردوغان"، إلى أن إنفاق تركيا لصالح اللاجئين من إمكاناتها الوطنية، ووفق معايير الأمم المتحدة، تجاوز 37 مليار دولار.

وشدد "أردوغان" على أن المزيد من الجدران والأسلاك الشائكة ليست حلاً لمنع الهجرة غير النظامية، مشيراً إلى أن الهجرة قضية إنسانية وسياسية ذات بعد أمني.

وأوضح الرئيس التركي، أن العالم يضم نحو 260 مليون مهاجر وأكثر من 68 مليون مُهجّر وأزيد من 25 مليون لاجئ والأرقام في ازدياد كل يوم، لأسباب منها المجاعة والقحط والحروب الأهلية والهجمات الإرهابية والاضطرابات السياسية، فضلاً عن الدوافع الاقتصادية.

وأضاف أن المهاجرين "سيلجأون إلى وسائل جديدة للهروب مع استمرار حالة انتهاك القوانين والصراعات في العالم واتساع الفجوة بين الأغنياء والفقراء".

اقرأ أيضاً: أول تحرك لوزير النازحين الجديد في لبنان.. زيارة النظام بهدف إعادة اللاجئين السوريين

المصدر: 

الأناضول - السورية نت

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم - أردوغان: إبقاء اللاجئين داخل حدودنا ليست الطريقة المثلى لحل مشكلة الهجرة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السورية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السورية نت

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق