اخبار سوريا اليوم - "حزب الله" يتبع سياسة تقشف قاسية: خصم نصف رواتب عناصره وإيقاف المساعدات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ذكرت قناة "مكان" الإسرائيلية، أن سياسة التقشف المالية التي يتبعها "حزب الله" وصلت إلى حدّ دفع نصف راتب هذا الشهر للعناصر والمسؤولين، ووقف مساعدات شهرية كانت تدفع على شكل معاشات شهرية.

وأوضحت القناة، بحسب ما نشره موقع "عكا" للشؤون الإسرائيلية، أمس الاثنين، أن العقوبات الأميركية على إيران قد وصل مفعولها إلى "حزب الله" الذي يعتبر مصدر تمويله الأساسي منها.

وحسب القناة، فقد تسارعت وتيرة تدهور قيمة العملة الإيرانية، حيث بلغت نسبة هبوطها منذ يوم أمس نحو 3 في المئة، وبِيع الواحد بـ13.100 توماناً، بالمقارنة مع 12.700 تومان أول أمس.

يذكر أن الرئيس الأمريكي، ""، قرر انسحاب بلاده من الاتفاقية النووية الموقعة مع إيران، وإعادة فرض العقوبات عليها مما أدى الى تدهور الأوضاع الاقتصادية فيها.

وكان الأمين العام لميليشيا "حزب الله"، حسن نصر الله، قد أقر في وقت سابق بوجود "تعثر مالي"، وذلك وفق ما نقلته صحيفة "النهار" اللبنانية، مشيراً إلى أن الكلام عن هذه "التعثر" المالي "بدأ يكبر ويطفو على السطح، إلى درجة أنه صار عصياً على التكتم وأضحى مطروحاً بالحاح في الاوساط القيادية المعنية بالأمر، ويجري تداوله ومناقشته من منطلق كيف السبيل الى مواجهته واحتوائه وإيجاد الحلول الملائمة له قبل ان يرقى الى مصاف الازمة".

ووفق "النهار"، فإن نصر الله، تحدث عن "نذر تقشف مالي أخذ طريقه تدريجاً في قواعد الحزب ومؤسساته في الآونة الاخيرة، وأن الضيق المالي باق الى سنوات مادام (الرئيس الامريكي) دونالد ترامب في السلطة، ويجب ألا نتاثر لأن عندنا بنية تحتية قوية".

يشار إلى أن احصاءات غير رسمية، تبين أن الحاجات المالية لـ"حزب الله" تضاعفت تضاعف مرات عدة، بعد مشاركته في الحرب داخل إلى جانب قوات نظام الأسد، عقب اندلاع الثورة السورية.

اقرأ أيضاً: أول تحرك لوزير النازحين الجديد في .. زيارة النظام بهدف إعادة اللاجئين السوريين


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق