اخبار سوريا اليوم - بحوزتها ذهب وعشرات الملايين.. ضبط شبكة تسول بدمشق تثير الدهشة (صور)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أموال ضخمة ضبطتها الشرطة في منزل الوالدين اللذين يديران شبكة التسول

اعتقلت وزارة الداخلية التابعة لنظام بشار الأسد، شبكة تسول كبيرة في دمشق بحوزتها عشرات ملايين الليرات، وكميات ضخمة من الذهب، وأثارت صور نشرت لمقتنيات الشبكة صدمة لدى السوريين على مواقع التواصل.

وقالت الصفحة الرسمية لـ"الشرطة" على موقع "فيسبوك"، أمس السبت، إن إدارة مكافحة الإتجار بالأشخاص، ألقت القبض على شخص يقوم بتشغيل أولاده الثمانية بالتسول، مشيرةً إلى أن مجمل ما تم مصادرته يصل إلى 50 مليون ليرة.

وبدأت الخطوات الأولى لاعتقال الشبكة، بعد شكوى قدمتها وزارة الشؤون الاجتماعية حول المدعو (ف - ح) وزوجته (ف -غ)، بإقدامهما على تشغيل أطفالهم الثمانية بالتسول.

وألقت الشرطة القبض على الشبكة، وقالت الصفحة إن الزوجين اعترفا خلال التحقيق بإدارتهما لشبكة تسول، من خلال تشغيل أطفالهم بالإضافة لطفلين رضيعين يتم استغلالهما بالتسول، واعترفا أن ما يجنياه مخبأ في منزلهما في منطقة مساكن برزة بدمشق.

ونشرت الصفحة صوراً لمقتنيات الشبكة، وعثرت الشرطة على 18 كيس نايلون أسود، وبرميل بلاستيكي أزرق اللون، وبداخله أوراق نقدية سورية من مختلف الفئات.

وأحصت الشرطة قيمة المبالغ، وتبين أنها وصلت إلى 18 مليون و281 ألف ليرة، بالإضافة لأوراق نقدية من العملات العربية والأجنبية (أمريكية - عراقية - لبنانية - إماراتية - سعودية)، كما تم العثور على كميات كبيرة من الذهب متعددة الأشكال والعيار تزن كيلو وتسعمائة وتسع غرامات وتسعة وثلاثون سنتغرام. وتقدر قيمة كميات الذهب كاملاً حسب سعره الحالي، بـ 40 مليوناً و737 ألف ليرة، فضلاً عن عثور الشرطة على عدد من الجوالات الخليوية وأشياء أخرى.

وتزايدت ظاهرة التسول في خلال الأعوام الـ 8 الماضية، وتم خلالها استغلال كبير للأطفال، جعلهم عرضة لمشكلات عديدة كإدمان المخدرات، والمشاكل الصحية، والاستغلال والاعتداء الجنسي.

وأثارت الصور التي نشرتها صفحة "الشرطة" عن الشبكة المضبوطة ردود أفعال مختلفة، وعبّر سوريون عن دهشتهم من كمية الأموال المجموعة، فيما غلبت السخرية على تعليقات آخرين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق