اخبار سوريا اليوم - "سوريا الديمقراطية": تنظيم الدولة محاصر في حي صغير بقرية الباغوز شرق سوريا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

" الديمقراطية" تحاصر ما تبقى من عناصر التنظيم في حي داخل قرية صغيرة - شبكة "رووادو"

قال قائد هجوم "قوات سوريا الديمقراطية" على آخر معقل لتنظيم "الدولة الإسلامية"، في شرق سوريا اليوم السبت، إن قواته ستهزم التنظيم "في وقت قصير جداً".

وبحسب رويترز، فقد أكد "جيا فرات" للصحفيين، أن القوات المدعومة من الولايات المتحدة تحاصر عناصر التنظيم من جميع الجهات في حي صغير بقرية الباغوز.

وفي هذا الإطار، نقلت شبكة "رووداو" الكردية الإعلامية، عن قيادي في "قوات سوريا الديمقراطية"، أنه لم يتم الإعلان بعد عن تحرير منطقة "الباغوز"، التي تعتبر آخر معاقل "تنظيم الدولة" في سوريا، مشيراً إلى أن موعد السيطرة الكاملة على هذه المنطقة، ليس معلوماً.

وقال القيادي الذي فضَّل عدم الكشف عن اسمه، إن "حوالي كيلومتر مربع واحد لا يزال تحت سيطرة تنظيم داعش"، منوهاً إلى أن "توقيت السيطرة على هذه المنطقة بالكامل، ليس معلوماً حتى اللحظة". وتابع: "الأنباء التي تتحدث عن إتمام السيطرة على منقطة الباغوز، عارية عن الصحة".

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد ذكر وقت سابق اليوم، أن عناصر "سوريا الديمقراطية" سيطروا على آخر جيب لـ"تنظيم الدولة" في شرق سوريا بعد استسلام مقاتلي الأخير الذين كانوا في المنطقة.

وبيّن المرصد، أن المئات من مقاتلي التنظيم كانوا في المنطقة، استسلموا لـ"سوريا الديمقراطية" خلال اليومين الماضيين. وأضاف أن بعض المقاتلين ربما ما زالوا مختبئين في أنفاق.

وحاربت "سوريا الديمقراطية" التي يقودها الأكراد وتدعمها ضربات جوية أمريكية لهزيمة التنظيم في جيب باغوز الذي يقع شرقي نهر الفرات قرب الحدود العراقية.

اقرأ أيضاً: دمار كبير وتكلفة باهظة.. قيادي فرنسي ينتقد العمليات العسكرية للتحالف في سوريا

 

 

المصدر: 

وكالات - السورية نت


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق