اخبار سوريا اليوم - الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة يعلن ترشحه لولاية خامسة

السورية نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت وكالة الانباء الجزائرية، أمس الأحد، أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة البالغ عمره 81 عاماً ويحكم البلاد منذ 1999، ترشح بشكل رسمي لولاية خامسة في الانتخابات الرئاسية المقررة في 18 أبريل/ نيسان. وذكرت الوكالة، أنها ستبث لاحقاً رسالة للرئيس بوتفليقة يعلن فيها ترشحه ويقترح "إثراء الدستور".

وتابعت، أن الرئيس "يعتزم في رسالته المبادرة، بدءاً من هذه السنة، و في حالة انتخابه، بتنظيم ندوة وطنية شاملة تهدف إلى إعداد أرضية سياسية واقتصادية واجتماعية وإمكانية اقتراح اثراء الدستور".

والتزم بوتفليقة الصمت حول نيته الاستمرار في الحكم رغم ضغوط معسكره منذ عدة أشهر، وذلك قبل أقل من شهر من انتهاء مهلة تقديم الترشيحات منتصف ليل الثالث من مارس/ آذار المقبل.

وتعززت فرضية ترشحه منذ أسبوع، بعد إعلان أربعة أحزاب تشكل الرئاسي الحاكم في الثاني من فبراير/ شباط، اختياره مرشحاً للانتخابات الرئاسية.

ويستخدم بوتفليقة كرسياً متحركاً، ونادراً ما شوهد علناً منذ تعرضه لجلطة في الدماغ عام 2013.

وكان مرشحان آخران، ھما رئیس الوزراء السابق علي بن فلیس، والجنرال المتقاعد علي غدیري، قد أعلنا خوضھما سباق الرئاسة.

اقرأ أيضاً: تعديل الدستور المصري.. استنساخ للتجربة الروسية لإبقاء في السلطة

المصدر: 

أ ف ب - السورية نت

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم - الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة يعلن ترشحه لولاية خامسة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السورية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السورية نت

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق