اخبار سوريا اليوم - إنشاء مجموعة مراكز لتعليم اللغة الروسية في سوريا وإدراجها بالمناهج الدراسية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

طلاب سوريون في مدرسة بمناطق سيطرة النظام - أرشيف

قررت وزارة التعليم الروسية فتح سلسلة من المراكز لتعليم اللغة الروسية في ، بالإضافة إلى إدراج اللغة الروسية في المناهج الدراسية بوزارة "التربية والتعليم" التابعة لنظام الأسد.

وتحدث وزير التعليم الروسي، ستانيسلاف غابونينكو، بحسب موقع "روسيا اليوم" أمس الأربعاء عن قرار الوزارة أثناء الاجتماع المشترك بين لجان التنسيق الروسية والسورية لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

وأضاف الوزير أن المشروع يأتي ضمن خطط الوزارة لتوفير الكوادر والمناهج لتعليم اللغة الروسية للأعوام 2019-2025، حيث ستطرح مناقصة للهيئات والشركات الراغبة في إنشاء وتطوير سلسلة مراكز للتعليم المفتوح، ولتعليم اللغة الروسية في سوريا.

وتجري بالتوازي عملية إدخال اللغة الروسية إلى المناهج المدرسية السورية بحيث تكون لغة ثانية اختيارية وفقا للاتفاقية الموقعة بين وزارتي التعليم الروسية والتابعة لنظام الأسد.

وبهذا الصدد، سوف تنظم دروس تدريبية في نظام "أونلاين" للمعلمين السوريين، وكذلك دورات لتنمية الكفاءات للعاملين في مجال التربية والتعليم.

وبموجب قرار سابق من رأس النظام بشار الأسد، أصبحت اللغة الروسية اللغة الثانية في المدارس السورية. ويوجد في جامعة دمشق 16 قسما لغوياً، بينها الروسية، وعمد النظام إلى بناء مبنى جديد مخصص لأولئك الذين يرغبون في تعلم اللغة الروسية.

ودخلت اللغة الروسية في المناهج الدراسية السورية بدءاً من مرحلة التعليم الأساسي الحلقة الثانية في العام الدراسي 2014-2015 للصف السابع تجريبياً، وفي العام الذي يليه للصف الثامن وصولاً إلى الصف الثالث الثانوي بفرعيه العلمي والأدبي، وهي اختيارية بينها وبين اللغة الفرنسية إلى جانب اللغة الإنكليزية.

وأكد رضوان رحال مدير التعليم المهني والتقني في وزارة التربية في حكومة نظام الأسد، في تصريحات سابقة، أن عدد الطلاب الذين يتعلمون اللغة الروسية في الصفوف من السابع وحتى العاشر وصل إلى ما يقارب 15 ألف طالب وطالبة في 170 مدرسة.

اقرأ أيضا: روسيا أخفت أكبر خسارة لقواتها في سوريا.. تحقيق يكشف السبب وعلاقة بوتين به


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق