اخبار سوريا اليوم - ترامب: قد نعلن رسمياً القضاء على تنظيم الدولة بالكامل في سوريا والعراق

السورية نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ، أنه قد يعلن رسميًا الأسبوع القادم، القضاء على تنظيم "الدولة الإسلامية" بالكامل في والعراق، وذلك بخلاف تقرير أممي حذر من أن التنظيم لا يزال خطيراً في الأراضي السورية.

وجاء ذلك خلال كلمة للرئيس الأمريكي في ختام مؤتمر الدولي ضد "تنظيم الدولة" في واشنطن، مساء أمس الأربعاء.

ونقلت وكالة "أسوشييتد برس" عن ترامب قوله، "إنه يتوقع أن يعلن الأسبوع القادم، استعادة الولايات المتحدة، وشركائها في التحالف، كامل الأراضي التي احتلتها ما أسماها خلافة داعش".

وأضاف ترامب، أن الجيش الأمريكي سيسلمه إخطارًا رسميًا قريبًا جدًا بأن 100 بالمائة من الأراضي التي كان يسيطر عليها "تنظيم الدولة"، قد تم استعادتها في وسوريا.

ويأتي تأكيد ترامب بقرب القضاء على التنظيم بالكامل في سوريا والعراق، في وقت تحدث فيه تقرير أعده فريق مراقبي عقوبات الأمم المتحدة، عن أن "تنظيم الدولة" لم يُهزم في سوريا ولا يزال الجماعة الإرهابية الأخطر. وقال التقرير إن التنظيم تحوّل إلى شبكة سرية تضم آلاف المقاتلين.

وقال فريق مراقبي العقوبات في تقريره المقدم إلى مجلس الأمن، إن هنالك "ما بين 14 ألف و18 ألف مقاتل للتنظيم في سوريا والعراق، من بينهم نحو ثلاثة آلاف مقاتل أجنبي".

ويستند التقرير بشكل كبير على معلومات دول أعضاء في الأمم المتحدة ويتناول الفترة بين تموز/يوليو وكانون الأول/ديسمبر 2018. ولا يزال ما بين ثلاثة آلاف وأربعة آلاف مقاتل في صفوف التنظيم الذي باتت سيطرته تقتصر على جيب صغير في سوريا قرب الحدود مع العراق في محيط بلدة هجين يخوضون القتال، غالبيتهم من العراق، بحسب التقرير.

وتقدّر إحدى الدول الأعضاء عدد المقاتلين الفاعلين للتنظيم في العراق بنحو ثلاثة آلاف مقاتل، لكن حكومات أخرى تؤكد أن عددهم أكبر بكثير.

ويشار إلى أن ترامب أعلن الأحد الفائت أن قوات بلاده في سوريا البالغ عددها 2000 بدأت بالانسحاب، لافتا إلى أنهم سيذهبون للعراق بمجرد القضاء على آخر معقل لـ"تنظيم الدولة"، وأن جزءًا منهم سيعود إلى دياره في نهاية المطاف.

اقرأ أيضاً: قرار للنظام"ينهي"الاحتفاظ والاستدعاء للاحتياطين المدعويين من مواليد 1981 وما قبل

المصدر: 

وكالات - السورية نت

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم - ترامب: قد نعلن رسمياً القضاء على تنظيم الدولة بالكامل في سوريا والعراق في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السورية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السورية نت

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق