اخبار سوريا اليوم - إخلاء كبير لعائلات في حلب خوفاً من 10 آلاف بناء آيل للسقوط

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

10 آلاف بناء سكني آيل للسقوط في - صورة تعبيرية

أخلت محافظة حلب سكان 10 آلاف بناء سكني في المدينة الكثير منها آيل للسقوط، وذلك بعد انهيار مبنى أودى بحياة مدنيين، وأثارت الحادثة قلقاً بالغاً بين السكان الذين يخشون من حوادث مشابهة.

وقالت صحيفة "الوطن" المؤيدة لنظام بشار الأسد، اليوم الإثنين، إن المحافظة اتخذت  قراراً بنقل 4 آلاف عائلة تقطن في نحو 10 آلاف بناء في أحياء القسم الشرقي من حلب، مشيرةً إلى أنه تم نقلهم إلى "مساكن بديلة" ريثما تُرمم منازلهم، أو يجري هدم المنازل التي يتعذر إصلاحها.

وجاء قرار المحافظة، بعدما انهيار مبنى سكني في حي صلاح الدين يوم السبت الفائت، متسبباً بوفاة 11 شخصاً، ما استدعى إجراء دراسة عن أسباب الانهيارات وتشكيل لجان مختصة لمعاجلة الملف الشائك.

وقال محافظ حلب، حسين دياب، إن المعلومات الأولية تؤكد وجوب إخلاء أكثر من 4 آلاف عائلة تسكن في أحياء أبنيتها شبه مدمرة.

والمباني الآيلة للسقوط تقع في المنطقة الشرقية لحلب، والتي حاصرها نظام الأسد وقصفها بشكل مكثف بمساعدة روسيا، فضلاً عن أن المنطقة شهدت معارك عنيفة بين المعارضة وقوات النظام، وانتهت مع نهاية العام 2016 بخروج المعارضة منها ودخول النظام إليها.

ومن بين الأسباب الأخرى التي تحدث عنها نواب في "مجلس الشعب" التابع للنظام، عن اسباب انهيار المباني في حلب، تسرب مياه الشرب إليها، بحسب ما قاله النائب معن قنبور، وطالب بتوجيه مؤسسات مياه الشرب لمعالجة هذه المشكلة وعدم انتظار الشكاوى لإصلاح المشكلات.

وكانت حلب شهدت في الآونة الأخيرة تداعي أركان العديد من الأبنية المتضررة وذهب ضحيتها عشرات الأشخاص معظمهم من الأطفال والنساء، ما استدعى استنفار الجهات المعنية في المحافظة لحل أكبر مشكلة تهدد السكان.

اقرأ أيضاً: أردوغان: لدينا اتصالات على مستوى منخفض مع نظام الأسد


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق