اخبار سوريا اليوم - الائتلاف الحاكم في الجزائر يرشح بوتفليقة للانتخابات الرئاسية المقبلة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت أحزاب الائتلاف الرئاسي في الجزائر، اليوم السبت، ترشيح الرئيس الحالي عبد العزيز بوتفليقة لولاية رسمية خامسة، في الانتخابات المزمعة في 18 أبريل/ نيسان المقبل.

وجاء في بيان لها، أن " يرشح المجاهد عبد العزيز بوتفليقة للانتخابات الرئاسية المقبلة، تقديراً لسداد حكمة خياراته وتثميناً للإنجازات الهامة التي حققها".

وفي هذا الإطار، قال رئیس الوزراء الجزائري، أحمد أویحیى، إن الرئیس عبد العزیز بوتفلیقة یعتزم الترشح في الانتخابات الرئاسیة المقبلة، سعیاً لتولي فترة رئاسیة خامسة.

وأوضح أویحیى في مؤتمر صحفي، أن بوتفلیقة سیعلن عن ترشحه للانتخابات عبر رسالة إلى الشعب الجزائري خلال الأیام المقبلة.

ونقلت وكالة أسوشیتد برس عن رئیس الوزراء الجزائري قوله: "إن الدستور الحالي لا یمنع ولایة خامسة للرئیس عبد العزیز بوتفلیقة، ولذلك فترشحه صار مسألة وقت". وأشار أویحیى إلى أنه یعتقد أن بوتفلیقة ما زال "المرشح الأقوى" رغم اعتلال صحته.

وكان مرشحان آخران، ھما رئیس الوزراء السابق علي بن فلیس والجنرال المتقاعد علي غدیري، قد أعلنا خوضھما سباق الرئاسة.

يذكر بأن حزب "التجمع الوطني الديمقراطي" الجزائري، أكد دعمه لترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة البالغ من العمر 81 عاما لولاية خامسة في انتخابات الرئاسة القادمة.

اقرأ أيضاً: لماذا سكت الغرب عن مجزرة حماة وكيف بررها حافظ الأسد؟

المصدر: 

وكالات - السورية نت


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق