اخبار سوريا اليوم - رابع تفجير بأقل من شهر.. عبوة ناسفة تستهدف حافلة في منبج بريف حلب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جنود أميركيون قرب موقع هجوم انتحاري في مدينة منبج شمال - أ ف ب

استهدفت عبوة ناسفة صباح اليوم السبت حافلة صغيرة تقل مدرسين في مدينة منبج شمال شرق ، في تفجير هو الرابع منذ استهداف دورية أميركية قبل نحو ثلاثة أسابيع.

وأفاد "المرصد السوري لحقوق الإنسان" عن "انفجار عبوة ناسفة بحافلة لهيئة التربية في منبج ما أدى الى مقتل سائقها وإصابة أربعة مدرسين على الأقل بجروح".

ويتولى "مجلس منبج العسكري" التابع لـ"قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة أميركياً إدارة المدينة الواقعة في محافظة حلب. وتنبثق عنه هيئات إدراية عدة.

وفي تغريدة على موقع تويتر، كتب المتحدث باسم المجلس شرفان درويش "تفجير إرهابي عبر عبوة ناسفة يستهدف سيارة للمدرسين في منبج".

وجاء هذا الاعتداء، غداة تفجير "عبوة ناسفة عن بعد أثناء مرور سيارة تابعة لقيادي في مجلس منبج العسكري" مساء الجمعة، ما أدى إلى إصابته بجروح مع ثلاثة مقاتلين كانوا برفقته.

كما استهدف تفجير بعبوة ناسفة الثلاثاء مسؤولة إدارية أثناء مرور سيارتها في المدينة، ما تسبب بإصابة سائقها.

وجاءت هذه التفجيرات الثلاثة بعدما استهدف انتحاري في 16 كانون الأول/ديسمبر دورية أميركية تابعة للتحالف الدولي وسط مدينة منبج.

وتسبب التفجير الذي تبناه تنظيم "الدولة الاسلامية"، بمقتل عشرة مدنيين وخمسة مقاتلين محليين بالإضافة إلى أربعة أمريكيين هما جنديان وموظف مدني يعمل لصالح وزارة الدفاع الأميركية وموظفة متعاقدة مع الوزارة.

وكان هذا التفجير الأكثر دموية بين التفجيرات التي استهدفت القوات الأميركية في سوريا منذ العام 2014. ووقع بعد أقل من شهر على إعلان الرئيس الأميركي قراره سحب كافة قواته من سوريا بعدما حققت هدفها بـ"إلحاق الهزيمة" بـ"تنظيم الدولة".

وبعد التفجير الانتحاري، توعد التنظيم في بيان نقلته حسابات جهادية على تطبيق "تلغرام"، القوات الأميركية وحلفاءها برؤية "ما تشيب من هوله رؤوسهم"، مؤكداً أن ما جرى هو "أول الغيث".

ورغم تقلص مساحة سيطرته في سوريا إلى أربعة كيلومترات مربعة في شرق البلاد، فضلاً عن تواجده في البادية السورية المترامية المساحة، لا يزال التنظيم المتطرف يتحرّك من خلال "خلايا نائمة" تقوم بوضع عبوات أو تنفيذ عمليات اغتيال أو خطف أو تفجيرات انتحارية تستهدف مواقع مدنية وأخرى عسكرية.

المصدر: 

أ ف ب - السورية نت


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق