اخبار سوريا اليوم - أمريكا تعلن رسمياً الانسحاب من معاهدة القوى النووية مع روسيا

السورية نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو" - رويترز

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الجمعة على لسان وزير خارجيتها "مايك بومبيو"، الانسحاب من معاهدة القوى النووية مع روسيا.

وقال "بومبيو" في مؤتمر صحافي، إن سريان هذا الانسحاب سيبدأ في 2 شباط، وأن بلاده ستعلق التزامها بمعاهدة القوى النووية المتوسطة المدى المبرمة يوم السبت.

وقال الرئيس الأمريكي "دونالد "، إن الولايات المتحدة الأمريكية ستطور خياراتها العسكرية الخاصة، وستعمل جنباً إلى جنب مع الناتو وحلفائها الآخرين "لمنع روسيا من استخدام أسلحتها بطريقة غير قانونية."

وكان "ترامب" قد ألمح لأشهر طويلة إلى إمكانية انسحاب بلاده من المعاهدة، وسط الكثير من التوقعات بأن يتم هذا الانسحاب قريباً.

وبحسب "سي إن إن" بالعربية، فإن هذا الانسحاب يثير مخاوف من عودة سباق التسلح بين الجانبين.

وتنفي روسيا انتهاك المعاهدة الموقعة في عام 1987 للحد من التسلح، والتي تحظر على البلدين نشر صواريخ قصيرة ومتوسطة المدى براً في أوروبا.

اقرأ أيضاً: إدانة نظام الأسد بقتل الصحفية كولفن.. ضباطه قتلوها وشربوا الخمر فرحاً بموتها

المصدر: 

وكالات - السورية نت

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم - أمريكا تعلن رسمياً الانسحاب من معاهدة القوى النووية مع روسيا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السورية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السورية نت

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق