اخبار سوريا اليوم - اعتداءات وعمليات تخريب تطال أملاك السوريين في عرسال (فيديو)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

شريط فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي أظهر جانباً من الاعتداءات على ممتلكات السوريين في عرسال

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الاثنين، شريطاً مصوراً يُظهر عشرات الشبان اللبنانيين، وهم يعتدون على السوريين وممتلكاتهم في بلدة عرسال شرق .

وتأتي الحملة ضد اللاجئين، بعد يوم واحد من دعوات أطلقت على مواقع التواصل الاجتماعي للتجمع والتظاهر ضد السوريين القاطنين في البلدة.

وظهر في الفيديو العشرات من الشبان وهم يقومون بتكسير المحال التجارية للسوريين ومنازلهم وسياراتهم، كما ذكر ناشطون أن الاعتداءات طالت بعض اللاجئين السوريين في البلدة، مشيرين إلى عدم وجود أي تدخل من الأمن اللبناني لمنع ما حصل.

وتأتي هذه الحملة، بالتزامن مع الظروف الجوية السيئة التي تعيشها مخيمات اللاجئين في المنطقة جراء الظروف الجوية السيئة، واستغاث اللاجئون السوريون في عرسال بالجمعيات والهيئات الإغاثية لمعالجة أوضاعهم المزرية ومساعدتهم في مواجهة موجة برد قارس خلال شتاء يبدو أنه لم يبلغ ذروته بعد.

ويعيش في البلدة حوالي 60 ألف لاجئ موزعين على 126 مخيماً، ويشكو لاجئون هناك من سوء الأوضاع المعيشية، في ظل تقلص المساعدات الغذائية والمادية من جانب الأمم المتحدة وهيئات الإغاثة، وقال بعضهم إنهم مهددون بالطرد من المخيمات، لأنهم لا يملكون قيمة إيجار الأرض. ويدفع اللاجئون سنوياً إيجار الأرض لأصحابها اللبنانيين من 150 إلى 200 دولار عن كل خيمة.

ويعاني اللاجئون في لبنان من ظروف معيشية صعبة، سواء داخل المخيمات أو خارجها، إما بسبب التضييق الأمني وتأخير استصدار الإقامات، أو من خلال الاعتقالات التعسفية وحملات العنصرية ضدهم.

ومخيمات اللاجئين في عرسال تقطنها مئات العائلات السورية التي نزحت من مناطقها بعيد سيطرة قوات النظام وعناصر من ميليشيا "حزب الله" على منطقة القلمون الغربي ومناطق سورية أخرى، وعادة ما تشهد هذه المخيمات اقتحامات من قبل واعتقال الشباب السوريين بحجة البحث عن "إرهابيين" ومطلوبين.

وطالب لبنان مراراً على لسان رئيسه "" ووزير خارجيته "جبران باسيل" بعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، متهماً المفوضية العليا لشؤون اللاجئين "بتخويف اللاجئين من العودة".

وعلى الرغم من التحذيرات والمخاطر التي تنتظر السوريين العائدين إلى بلدهم، إلا أن زعيم ميليشيا "حزب الله" اللبناني، "حسن نصر الله"، سبق أن تعهد، بأنه سيواصل التنسيق مع نظام بشار الأسد، والأمن العام اللبناني، لإعادة اللاجئين السوريين الذين "يريدون" العودة إلى بلدهم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق