اخبار سوريا اليوم - رئيس الأركان الإسرائيلي: استهدفنا آلاف الأهداف داخل سوريا خلال عامين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الجنرال الإسرائيلي قال إن آلاف المواقع استهدفت دون أن يتم تبني الهجمات - أرشيف

كشف رئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال "غادي أيزنكوت"، عن تفاصيل الهجمات التي تشنها إسرائيل ضد الأهداف الإيرانية في منذ عامين.

ونشر موقع "الحرة" اليوم السبت، تصريحات "إيزنكوت" قال إنها جاءت ضمن مقابلة مع صحيفة "نيويورك تايمز"، ومما ورد فيها: "لقد وجهنا ضربات لآلاف الأهداف (الإيرانية) دون أن نتبناها". وذلك منذ يناير/ كانون الثاني 2017، حين صادق مجلس الوزراء الإسرائيلي على سلسلة الهجمات.

وأضاف الجنرال الإسرائيلي، أن تلك الضربات كانت امتداداً للهجمات التي شنتها إسرائيل في السابق على قوافل وأهداف تابعة لـ"حزب الله" منذ بداية الحرب في سوريا عام 2011، لكنها لم تكن تستهدف الأصول الإيرانية مباشرة.

وتابع: "قرار مهاجمة الإيرانيين في سوريا اتخذ بعد حدوث تغيير ملحوظ على الاستراتيجية الإيرانية، لقد كانت رؤيتهم تتمثل في إحداث تأثير كبير في سوريا من خلال بناء قوة تضم ما يصل إلى 100 ألف مقاتل شيعي من باكستان وأفغانستان والعراق، لقد قاموا ببناء قواعد استخباراتية وقاعدة جوية داخل كل قاعدة جوية سورية".

واعتبر "أيزنكوت"، أن الجنرال الإيراني ارتكب خطأ استراتيجياً باختيار سوريا كقاعدة لعمليات ضد إسرائيل: "تمثل خطأه في اختيار ملعب هو ضعيف فيه نسبياً. لدينا تفوق استخباراتي كامل في هذا المجال. نحن نتمتع بالتفوق الجوي الكامل. لدينا ردع قوي ولدينا مبرر للتصرف".

وأفاد "إيزنكوت" لـ"نيويورك تايمز"، بأن إيران تقوم الآن "بنقل جهودها إلى " بسبب عمليات إسرائيل داخل سوريا على مدار العامين الماضيين.

وشرح "أيزنكوت" في مقابلته الصحافية أيضاً، تفاصيل عمليات إسرائيل ضد "حزب الله". وقال "حزب الله لا يمتلك قدرات صاروخية دقيقة باستثناء قدرات صغيرة لا تذكر" مقارنة بما "كان يأمل في الحصول عليه من مئات صواريخ المديين المتوسط والطويل".

اقرأ أيضاً: الشرطة التركية تعتقل مروج فيديو "تقسيم" الذي أثار غضباً ضد السوريين.. بماذا برر تصرفه


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق