اخبار سوريا اليوم - مقتل وإصابة العشرات في مناطق النظام بسبب احتفالات رأس السنة.. فيديو

السورية نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أسفر إطلاق الرصاص العشوائي احتفالاً  بليلة رأس السنة عن سقوط قتلى وإصابة العشرات في عدد من المناطق السورية الخاضعة لسيطرة النظام، وسط استنكار شعبي لتساهل أمن النظام مع الظاهرة .

وأظهرت تسجيلات مصورة تداولتها صفحات إعلامية وناشطون، من مدن أبرزها وحلب ودمشق إطلاق رصاص كثيف مع استخدام للقنابل الصوتية، في الشوارع والساحات العامة.

وذكرت وكالة أنباء النظام "سانا" أن شابا بعمر14 سنة قتل في مدينة اللاذقية نتيجة إطلاق الرصاص العشوائي احتفالاً برأس السنة الميلادية وذكر مدير المشفى الوطني الدكتور لؤي سعيد في تصريح للوكالة أن رصاصة طائشة استقرت في صدر الشاب وأدت إلى وفاته.

وأضاف سعيد: أن عدد الإصابات التي وصلت المشفى بلغت 15 إصابة نتيجة الرصاص العشوائي والألعاب النارية معظمها خفيفة تم تخريج أغلبها بعد تلقي الإسعافات اللازمة.

وذكر رئيس مكتب الجاهزية في مديرية الصحة أنه تم تسجيل 40 إصابة متنوعة استقبلت في المشفى الوطني باللاذقية ومشافي جبلة والقرداحة وهي جميعاً بحالة مستقرة وتم تخريج أغلبيتها باستثناء حالة واحدة ما تزال تتلقى العلاج في مشفى جبلة.

استنكار شعبي

بدوره أكد نبيل زمام والذي يعرف عن نفسه بأنه طبيب جراحة، عبر صفحته على "فيسبوك" مقتل طفلة في التاسعة من عمرها في مشروع الأوقاف باللاذقية برصاص طائش، منتقدا في الوقت نفسه التساهل من قبل قوات آمن النظام للظاهرة.

وحمل سوريون المسؤولية لأجهزة أمن النظام والتساهل الكبير تجاه الظاهرة، مؤكدين أن أطناناً من الذخيرة تم إطلاقها بالهواء وسط استهتار كبير بمصير الأهالي والمخاطر التي قد يواجهونها جراء تلك الممارسات.

وفي طرطوس توفي شاب من منطقة الدريكيش جراء إطلاق الرصاص خلال الاحتفال برأس السنة حيث أفاد مصدر في مديرية الصحة بأن هناك 16 إصابة بالرصاص العشوائي 11 منها في مدينة بانياس لافتاً إلى أن الإصابات متفاوتة بين البليغة والعادية وتم تخريج أغلبها من المشفى بعد تلقيها العلاج.

وفي  العاصمة دمشق أصيب ستة عشر مواطناً جراء إطلاق الرصاص العشوائي ليلة أمس وفقاً لمدير صحة دمشق الدكتور رامز أورفلي فيما أصيب سبعة آخرون بحمص.

وفي السويداء أصيب ثلاثة مواطنين بينهم فتاة جراء إطلاق الرصاص العشوائي ليلة رأس السنة الميلادية، أما في الحسكة أصيبت طفلة بطلق ناري طائش في الرأس بمدينة القامشلي عشية الاحتفالات برأس السنة.

وفي أفاد مصدر في قيادة الشرطة في المحافظة بأن امرأة أصيبت بعيار ناري في حي السريان تم إسعافها إلى مشفى الرازي لافتاً إلى أن وضعها الصحي جيد.

وفي حماة أصيبت طفلة في التاسعة من عمرها إثر تعرضها لرصاصة طائشة أثناء وجودها على شرفة منزلها في مدينة سلمية بمحافظة حماة.

وتتكرر هذه الظاهرة في كل عام أو أية مناسبة عامة، حيث تبدأ ميليشيات موالية للنظام وعناصره بإطلاق الرصاص العشوائي والقنابل الصوتية، تعبيرا عن ابتهاجهم وسط استهتار واضح بمصير المواطنين.  

اقرأ أيضا: ماحقيقة منح اللاجئين السوريين منازل مجانية في تركيا ؟

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا اليوم - مقتل وإصابة العشرات في مناطق النظام بسبب احتفالات رأس السنة.. فيديو في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع السورية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي السورية نت

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق