اخبار سوريا اليوم - 3 آلاف سوري في تركيا عادوا بصفة دائمة إلى المناطق الشمالية في بلدهم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

سوريون عند الحدود السورية التركية - صورة أرشيفية

أعلن المدير العام لمعبر باب السلامة الحدودي بمدينة أعزاز شمالي ، قاسم القاسم، أن 3 آلاف و421 سوري عادوا لبلادهم من بصورة دائمة خلال عيد الأضحى الماضي، بسبب استتباب الأمن بمناطقهم، بعد عمليتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون".

وأشار القاسم في تصريح نقلته وكالة الأناضول، إلى إتاحة السلطات التركية الفرصة أمام السوريين على أراضيها، زيارة بلادهم في مناسبات الأعياد، والرجوع مجددا إلى تركيا.

وأوضح في هذا الإطار أن عشرات آلاف السوريين زاروا بلادهم في عيد الأضحى المبارك الذي صادف أغسطس/ آب الماضي.

وأكد أن "قرابة 32 ألف و419 سوري عادوا إلى تركيا، فيما فضّل 3 آلاف و421 سوريًا البقاء في بلادهم بسبب استتباب الأمن في مناطقهم، بعد عمليتي درع الفرات وغصن الزيتون، التي قام بهما الجيش التركي ضد التنظيمات الإرهابية شمالي سوريا"، وفق قوله.

وأعرب القاسم عن ثقته بأن عدد السوريين العائدين من تركيا إلى بلادهم سيرتفع مع تحرير منطقتي منبج وتل رفعت من التنظيمات الإرهابية.

وتمكنت القوات التركية والجيش السوري الحر خلال عملية "درع الفرات"، من تطهير مناطق واسعة من الريف الشمالي لمحافظة ، بينها مدينتي الباب وجرابلس، من تنظيم "الدولة الإسلامية" في الفترة أغسطس/آب 2016 ومارس/آذار 2017، ما أتاح لآلاف السوريين العودة إلى ديارهم.

وتمكن الجيش التركي بالتعاون مع "الجيش السوري الحر" في 24 مارس/آذار 2018، من طرد مقاتلي "الوحدات الكردية" من عفرين بالكامل عبر عملية "غصن الزيتون".

اقرأ أيضاً: "نيويورك تايمز": وافق على مهلة جديدة لسحب قواته من سوريا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق