اخبار سوريا اليوم - منصة تبادل عملات رقمية تُقدم مساعدة للاجئين سوريين بـعملة "بيتكوين"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قررت منصة تبادل العملات الرقمية "كوين بيس"، استخدام دعاية "12 يوماً من عيد الميلاد"، كفرصة لمساعدة المحتاجين بينهم لاجئون سوريون يعيشون في ، حيث بإمكانهم شراء ما يريدونه من خلال العملة الرقمية "بيتكوين".

وقال موقع "كوين سبيكر" في خبر نشره، أمس الأحد، وترجمته "السورية نت"، إن العملات الرقمية "توفر الطريقة الأسهل لتقديم المال مباشرة لمن هم في حاجة له"، مشيراً إلى أنه مع مبادرة "GiveCrypto"، بإمكان المستلمين حقاً التجول واستخدام العملة الرقمية لشراء ما يحتاجون، "فوراً وبدون ضرائب ولا تأخير".  

وأشار الموقع إلى أن "كوين بيس" بدأت مشروعها الجديد الذي يقدم الحاجات الأساسية لأكثر من 150 لاجئ سوري في اليونان، وخصص الموقع منحة 10000 دولار بعملة "بيتكوين"، وسبق لمنظمة GiveCrypto أن دعمت 15 عائلة يزيدية في كردستان، و5 عائلات سورية في عام 2018.

وفي حين أنه بإمكان المنظمات تقديم ذلك الدعم بالعملة المحلية، إلا أن العديد من اللاجئين لا يمكنهم الوصول للمؤسسات المالية، حيث يكون بإمكانهم تلقي وحفظ التبرعات، وكذلك حتى في حال تمكنوا من الوصول، فالضرائب تأخذ حصة من المساعدات المالية.

وهنا تدخل العملات الرقمية، حيث أسست منظمتا GiveCrypto وSempo علاقات مع باعة على استعداد لتقديم المال أو البضائع مقابل العملات الرقمية، وحينما يتم الدفع من خلال برنامج محفظة المتلقي، بإمكان البائع طلب تبديل عملتهم الرقمية إلى علمة محلية، ويسمح هذا النظام للمتلقين باستخدام تبرعاتهم سريعاً، مستخدمين العملات الرقمية كجسر لتحقيق ذلك.

والحدث الإنساني بدأ في العاشر من شهر كانون الأول الجاري، حينما نشرت منصة التبادل الرقمي على موقعها الإلكتروني الإعلان الأول الذي كان مكرساً لمنصة WeGift.

واليوم الأول شهد إعلان "كوين بيس" أنه بإمكان عملائها شراء بطاقات هدايا تتيح لأفراد عائلتهم وأصدقائهم الحصول على مفاجأت من أوبر وأديداس ونايك من خلال برنامجها U-gift.

وبفضل مبادرة "12 يوماً من كوين بيس"، تهدف منصة التبادل، ذات العائد المقدر بنحو 1,3 مليار دولار، إلى تبديل أي شكوك متعلقة بأن تبني العملات الرقمية في العالم الحقيقي مستحيل إلى ممكن، بحسب ما قال موقع "كوين سبيكر".

اقرأ أيضاً: كيف يتم تسجيل براءة الاختراع في وما البدائل في حال تعثره؟


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق