اخبار سوريا اليوم - "لافروف": قائمة لجنة صياغة الدستور السورية أصبحت جاهزة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" والمبعوث الأممي إلى سوريا "ستافان دي ميستورا" - سبوتنيك

أعلن وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف"، إن قائمة لجنة صياغة الدستور التي يعمل عليها نظام الأسد والمعارضة السورية بمساعدة روسيا وتركيا وإيران، أصبحت جاهزة بشكل عام.

جاء ذلك في تصريح اليوم الجمعة، عقب اجتماع الـ39 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود الذي عقد في العاصمة الأذربيجانية باكو.

وأضاف "لافروف"، أن قائمة لجنة صياغة الدستور سيتم تقديمها مطلع الأسبوع المقبل إلى المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا "ستافان دي مستورا".

وأعرب الوزير الروسي عن أمله في أن تجتمع لجنة صياغة الدستور السورية في جنيف مطلع 2019.

في هذا الإطار،أعلنت الأمم المتحدة أن "دي ميستورا"، سيعقد محادثات مع مسؤولين كبار من إيران وروسيا وتركيا في جنيف الأسبوع المقبل بشأن تشكيل لجنة دستورية موثوقة.

وأضاف البيان، أن المحادثات بشأن تشكيل لجنة "متوازنة وشاملة وجديرة بالثقة"، لصياغة مسودة دستور جديد لسوريا، وتمهيد الطريق أمام إجراء انتخابات، ستجرى قبل التقرير الشهري الذي يرفعه "دي ميستورا" لمجلس الأمن الدولي في 20 ديسمبر/ كانون الأول.

اقرأ أيضاً: عبور الفرات ملجأ لبعض الفارين من الحملة.. اعتقالات واسعة يشنها النظام شرق دير الزور

المصدر: 

وكالات - السورية نت


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق