اخبار سوريا اليوم - 3 تفجيرات تضرب ريف حلب الشمالي توقع شهداء وجرحى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تفجير في مدينة الباب بريف حلب الشمالي - صفحة تنسيقية الباب

ضربت ثلاث تفجيرات اليوم الأربعاء، مدن وبلدات بريف حلب الشمالي، أسفرت عن سقوط شهداء وجرحى، وذلك بعد وقت قصير من إعلان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عزم بلاده إطلاق حملة عسكرية شرق الفرات في غضون أيام.

وأكد ناشطون إعلاميون أن انفجاراً بسيارة مفخخة وقع بالقرب من الجامع الكبير في مدينة الباب خلف بسقوط شهيد وأكثر من 6 إصابات لغاية اللحظة.

وكانت ظهر اليوم قد انفجرت سيارة مفخخة في مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي بالقرب من المشفى الأهلي أدى لإستشهاد طفلتين وسقوط أكثر من 20 جريحا بينهم نساء وأطفال، تلاها إنفجار دراجة نارية في بلدة الراعي بريف حلب الشمالي الشرقي خلف 10 جرحى.

بدورها أعلنت "الشرطة العسكرية" التابعة للجيش الوطني، رفع الجاهزية لأقصى درجاتها وأمرت بتشديد التدقيق على الحواجز العسكرية في شمال وشرق حلب وذلك بعد موجة التفجيرات التي استهدفت المنطقة.

وتزامنت التفجيرات مع إعلان الرئيس التركي عن بدء عملية عسكرية شرقي الفرات خلال أيام قليلة قادمة، تستهدف ميليشيا "وحدات حماية الشعب" الكردية والتي تصنفها أنقرة إرهابية.

وتأتي هذه التطورات غداة إعلان وزارة الدفاع الأميركية إقامة "نقاط مراقبة" شمالي سوريا على الحدود مع تركيا، وذلك رغم معارضة أنقرة.

وكانت تركيا أعربت عن قلقها إزاء الخطة الأميركية بهذا الشأن، واعتبرت أنها تهدف إلى حماية ميليشيا "وحدات حماية الشعب".

اقرأ أيضا: أردوغان يعلن عن عملية عسكرية جديدة لقواته في سوريا: ستبدأ خلال أيام


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق