اخبار سوريا اليوم - نتنياهو يتوعد "حزب الله" برد "لا يمكن تخيله" بعد اكتشاف نفق ثالث

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وجه رئيس الوزراء في حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو تحذيرا إلى ميليشيا "حزب الله" اللبنانية، اليوم الثلاثاء من أنه يعرض نفسه لـ ""رد لا يمكنه أن يتخيله" إذا شن هجوماً على بلاده، أو عرقل عملية كشف الأنفاق على الحدود مع لبنان.

وأدلى نتنياهو بهذا التصريح خلال زيارة إلى شمال إسرائيل برفقة رئيس أركان الجيش ، وفقا لبيان صادر عن مكتبه.

وقد أعلن جيش الاحتلال في وقت سابق اليوم اكتشاف نفق جديد لميليشيا "حزب الله"، هو الثالث منذ عملية أطلقتها الأسبوع الماضي على طول الحدود.

ولم يحدد مكان النفق على الحدود مع لبنان، وكما حدث عندما تحدث عن النفقين الآخرين، قال إنه لا يشكل "تهديدا وشيكا" للسكان الإسرائيليين على الحدود.

وأكدت إسرائيل أنها وضعت عبوات ناسفة داخل النفق وحذرت أي شخص يدخله من الجانب اللبناني سيكون معرضا للخطر.

ويقوم نتنياهو بحملة تتركز على هذه الأنفاق. وقد رافق الخميس الماضي دبلوماسيين في إسرائيل إلى الحدود اللبنانية لمشاهدة الأنفاق، داعيا دولهم إلى معاقبة ميليشيا "حزب الله".

وقال نتانياهو اليوم: "سنستمر في هذه العملية طالما بقي تهديد أنفاق حزب الله ماثلا"، مضيفاً: "إذا ارتكب حزب الله الخطأ الفادح بمهاجمتنا أو معارضة ما نفعله الآن، فسيتلقى ردا لا يمكنه أن يتخيله".

وأشار رئيس الوزراء إلى زيارة وفد عسكري إسرائيلي رفيع المستوى إلى موسكو "لشرح العملية، مع التذكير بأكبر قدر ممكن من الوضوح أن لإسرائيل الحق والواجب في مكافحة الوجود العسكري الإيراني والتحرك ضد محاولة حزب الله شن عدوان عبر الأنفاق".

وبدأت إسرائيل في الخامس من كانون الأول/ديسمبر عملية لتدمير أنفاق تقول إنها لميليشيا "حزب الله"، رصدتها على الجانب الإسرائيلي من الحدود، وقال جيش الاحتلال إن الأنفاق يمكن أن تستخدم لعمليات لـ"حزب الله" ضد إسرائيل.

اقرأ أيضا: حكم بالسجن على ألماني هاجم عائلة سورية بواسطة كلبين

المصدر: 

أ ف ب - السورية نت


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق