اخبار سوريا اليوم - خطة أممية لدعم اللاجئين السوريين والبلدان المضيفة بـ5.5 مليون دولار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

خطة أممية لدعم اللاجئين السوريين والبلدان المضيفة بـ5.5 مليون دولار

أطلقت الأمم المتحدة خطة استجابة عاجلة لدعم اللاجئين السوريين والدول المضيفة لهم خلال عامي 2019-2020، بقيمة 5.5 مليار دولار أمريكي.

جاء ذلك في بيان للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم الثلاثاء.

وأضاف البيان أن الخطة جرى إعدادها لدعم الجهود الوطنية في تركيا ولبنان والأردن ومصر والعراق في التعامل مع التأثير المستمر للملف السوري، مشيراً إلى ولادة نحو مليون سوري في الدول المجاورة لسوريا.

من جانبه، دعا مدير مكتب الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أمين عوض، خلال مؤتمر صحفي بمكتب الأمم المتحدة بجنيف، المجتمع الدولي إلى دعم الخطة.

ولفت عوض إلى وجود 5.6 مليون لاجئ سوري مسجلين في دول المنطقة لاسيما تركيا والأردن ولبنان.

وأشار إلى أن تركيا تستضيف العدد الأكبر من السوريين، بوجود 3 ملايين و607 آلاف سوري مسجل، وولادة أكثر من 700 ألف سوري فيها.

وبحسب البيان يخطط الشركاء في خطة الاستجابة الإقليمية للاجئين عام 2019  لتنفيذ استجابة واسعة النطاق تستهدف أكثر من 9 ملايين شخص في البلدان الخمسة.

ويشمل هذا الدعم المساعدة في معالجة التحديات الراهنة في مجال حماية اللاجئين وتوفير نوع من أنواع التعليم للمزيد من الأطفال وتعزيز الخدمات الأساسية والفرص الاقتصادية خصوصاً للنساء.

و يستضيف لبنان نحو 951 ألفًا والأردن 673 ألفًا، والعراق 251 ألفًا ومصر 132 ألف سوري مسجل.

 

اقرأ أيضا: من ادعاء "الإساءة لأتاتورك" إلى العيش بالمجان.. كيف أصبح السوريون ضحايا أخبار مزيفة بتركيا؟


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق