اخبار سوريا اليوم - عملية نصب تتجاوز مليون دولار بمحافظة الحسكة.. والمشتبه به يلوذ بالفرار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهدت مدينة رأس العين شمالي الحسكة، عملية "نصب واحتيال" كبيرة، كان ضحاياها مالكي محلات الصرافة في المدينة، بحسب ما تناقلته وسائل إعلام محلية أمس الخميس.

وخسر مجموعة من صرّافي رأس العين، شمالي الحسكة، أكثر من مليون دولار بعد وقوعهم ضحايا لـ"عملية احتيال" نفذها رجل أعمال لأشهر في الصرافة وتحويل الأموال، خلال إقامته كنازح في المدينة.

وأفاد تلفزيون "الخبر" الموالي للنظام بقيام المشتبه به عماد محمد أديب الحموي، على تنفيذ "عملية نصب واحتيال تقدر بمليون ومئتي ألف دولار، على أصحاب معظم محلات الصرافة وبعض المتاجر في مدينة رأس العين".

وأشار المصدر إلى أن "الحموي لاذ بالفرار، وذلك بعد أن أخذ الثقة منهم خلال التعامل معهم لفترة استمرت طيلة ستة أشهر، في تأمين عملة الدولار لهم بأسعار أدنى من السوق بمعدل 2 – 5 دولارات، ما شكل الحافز لهم في استمرار التعامل معه، دون أن يفكروا في ماهية الخسارة التي يجنيها عماد من وراء هذه العملية".

وأكد أن "مدرس رياضيات يدعى عماد الحموي، وهو نازح من حمص، استطاع أن يحتال على 10 من أصحاب محلات الصرافة ومكاتب تحويل الأموال في رأس العين وريفها".

وبين المصدر أن "الحموي جنى من هذه العملية قرابة مليون دولار، من مبالغ أودعها لديه تجار العملات، أقلها 30 ألف دولار وأكثرها 180 ألف دولار أمريكي، بعد وثوقهم به كزميل في هذا المجال".

وأشار إلى أن "الحموي هو من سكان مدينة حمص، قدم إلى مدينة رأس العين مع أسرته منذ أربعة سنوات كنازح، وعمل كمدرس لمادة الرياضيات، بالإضافة إلى امتلاكه لمحل لبيع أجهزة الخلوي و إكسسواراتها".

بدوره قال موقع "اقتصاد"  إن "محكمة الشعب" التابعة للميليشيات الكردية في رأس العين سجلت شكوى أمس الخميس تقدم بها صرافون ، ضد الحموي ليعُمم اسمه على الحواجز الأمنية بمناطق سيطرة حزب "الاتحاد الديمقراطي" الكردي في محاولة لمنع خروجه من المنطقة باتجاه مناطق سيطرة قوات النظام وخاصة عبر مطار القامشلي الدولي.

"قصة الاحتيال" هذه، وهي الأكبر من نوعها في المنطقة، تحولت إلى "حديث الشارع" بين أهالي المحافظة، الذين يتساءلون كيف يترك هؤلاء هكذا مبالغ كبيرة مع شخص غريب عن المنطقة ولا يعرفونه جيداً، خاصة مع عدم إمكانية الوصول إليه في حال الهروب بسبب الوضع الأمني والتجزئة الفعلية للبلاد مع اختلاف جهات السيطرة.

اقرأ أيضا: تركيا تعدل شروط منح الجنسية للأجانب


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق