اخبار سوريا اليوم - الرئاسة الروسية: بوتين وأردوغان وميركل اتفقوا على عقد قمة جديدة حول سوريا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

احتضنت إسطنبول في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي اجتماعاً لقادة الدول الأربعة حول محافظة إدلب - أرشيف

أعلن "يوري أوشاكوف"، مساعد الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، أن الأخير، ونظيره التركي "رجب طيب أردوغان"، والمستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل"، اتفقوا على عقد قمة رباعية حول سوريا بمشاركة الرئيس الفرنسي أيضاً، في حال دعت الحاجة إلى ذلك.

وفي تصريح صحفي، الثلاثاء، قال "أوشاكوف": "اتفقنا مع أردوغان وميركل حول عقد لقاء جديد بمشاركة بوتين وماكرون (الرئيس الفرنسي)، في حال دعت الحاجة".

وأشار إلى أنه لا تفاصيل حتى الآن عن مكان أو موعد القمة، التي ستكون، في حال عقدت؛ الثانية من نوعها.

واحتضنت إسطنبول في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي اجتماعاً لقادة الدول الأربعة حول محافظة إدلب شمال سوريا.

وكان الرئيس التركي، قد اقترح على نظيره الروسي، عقد قمة جديدة لمناقشة قضية إدلب السورية، مشيراً إلى أن هناك العديد من الخطوات المختلفة التي يجب اتخاذها في سوريا.

ولفت "أردوغان" خلال تصريح أدلى به في بداية لقائه مع "بوتين" على هامش قمة العشرين في الأرجنتين، السبت الماضي، إلى الأهمية الكبيرة للقمة الرباعية - بين تركيا وفرنسا وألمانيا وروسيا- التي احتضنتها مدينة إسطنبول حول إدلب.

وأضاف الرئيس التركي: "أعتقد أن هناك العديد من الخطوات المختلفة التي يجب أن نتخذها، وفي هذا الإطار أجد أنه من المناسب جداً إجراء محادثة حتى وإن كانت قصيرة حول إدلب".

اقرأ أيضاً: الأمن التركي يقبض على عصابة طعنت وسرقت طفل سوري في غازي عنتاب

المصدر: 

الأناضول - السورية نت


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق