اخبار سوريا اليوم - واشنطن تستهدف شبكة روسية إيرانية تدعم الأسد وحلفاء طهران بالمنطقة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

واشنطن تستهدف شبكة روسية إيرانية تنقل النفط والأموال للأسد و"حزب الله"

أعلن مسؤولون أمريكيون أن الولايات المتحدة تستهدف شبكة إيرانية روسية ترسل النفط إلى وتساعد في تمويل نظام بشار الأسد وفيلق "القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، وميليشيا "حزب الله" اللبنانية، وحركة "حماس" الفلسطينية.

وقال مسؤولون أمريكيون، في مؤتمر صحفي عبر الهاتف، إن "من بين أعمال الشبكة نقل ملايين براميل النفط إلى سوريا ونقل مئات ملايين الدولارات إلى وحزب الله وحماس، وإن البنك المركزي الإيراني ونظيره السوري يشاركان في ذلك".

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان، عن فرض عقوبات على 9 أشخاص وكيانات في شبكة دولية يعمل من خلالها النظام الإيراني وشركات روسية لنقل النفط إلى سوريا، فيما يقوم نظام الأسد بتسهيل نقل الأموال إلى فيلق "القدس" و"حزب الله" و"حماس".

واتهمت وزارة الخزانة الأمريكية كذلك الحكومة الروسية بالمشاركة في تسهيل عمليات نقل براميل النفط من إيران إلى نظام الأسد.

والأفراد المدرجون في بيان للوزارة هم إيرانيان وروسي وسوري وعراقي ولبناني. واثنان من الكيانات المشمولة بالعقوبات مقرهما روسيا والثالث في إيران.

وقالت الوزارة إن الولايات المتحدة فرضت أيضا عقوبات على 3 مؤسسات فيما له صلة بالنظام ومنها شركتي "بروم سيريو امبورت" و"غلوبال فيجن غروب" للاشتباه بتصديرها للنفط إلى سوريا.

اقرأ أيضا: "فيها عشرات آلاف الأسماء".. صفحات موالية للأسد: قوائم جديدة للاحتياط تصل لشعب تجنيد

المصدر: 

وكالات - السورية نت


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق