اخبار سوريا اليوم - وزير لبناني: 20 لاجئاً سورياً قتلهم نظام الأسد بعدما عادوا إلى بلدهم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

لاجئون يدخلون حافلة نقل تقلهم من إلى - رويترز

أكد وزير شؤون النازحين في الحكومة اللبنانية، معين المرعبي، أن نظام بشار الأسد قتل 20 لاجئاً سورياً عادوا من لبنان إلى بلدهم مؤخراً.

وجاء ذلك في تصريحات أدلى بها المرعبي لوكالة الأنباء الألمانية، أمس الأربعاء، مشيراً إلى أنه تلقى "معلومات من أقارب سوريين عائدين إلى بلادهم تفيد بمقتل نحو 20 من العائدين على أيدي القوات الحكومية السورية"، حسب قوله.

وفي الخامس من نوفبمر/ تشرين الثاني الجاري، أكد الوزير المرعبي امتلاكه لمعلومات عن قتل النظام لسوريين عادوا في يونيو/ حزيران الماضي، وأكد في تصريح لوكالة الأناضول التركية، أن آخر حادثة قتل للاجئين عائدين، كانت الأسبوع الماضي في بلدة الباروحة بريف .

وأوضح المرعبي أن "مسؤولاً أمنياً في قوات النظام السوري دخل على منزل العائلة وقتل الأب وابنه وابن أخ الأب"، وأضاف أنه شاهد صور الجريمة عبر الهاتف أرسلها له صديق على صلة بالعائلة التي عادت إلى سوريا منذ فترة ليست ببعيدة.

وأشار الوزير أيضاً إلى أن "معظم أخبار التصفية والقتل تحصل بحق العائدين في المناطق التي يسيطر عليها النظام خاصة في القرى والبلدات التي تقع على الحدود اللبنانية الشرقية والشمالية".

وشكك المرعبي بصدق الدعوات المتكررة لنظام الأسد بدعوة اللاجئين إلى العودة قائلاً، إن "كلامه غير صحيح لأن ممارسته غير ذلك"، ولفت إلى أن النظام يمنع عشرات الآلاف من العائلات السورية من العودة إلى قراهم ومدنهم من أجل تحقيق تغيير ديموغرافي، يقوم به بمساعدة الإيرانيين وميليشيا "حزب الله".

وكان المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين "فيليبو جراندي"، قال خلال زيارة إلى في أغسطس/ آب الماضي، إن اللاجئين قلقون من مسائل بينها عدم توفر البنية التحتية والخوف من تعرضهم للعقاب أو التجنيد العسكري حال العودة لسوريا.

اقرأ أيضا: صحيفة: اختفاء مواطنين أردنيين داخل سوريا

المصدر: 

د ب أ - السورية نت


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق