اخبار سوريا اليوم - سيدة أردنية تروي كيفية اعتقال ابنها من قبل النظام على معبر نصيب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ناشدت والدة المعتقل الأردني، الذي اعتقله النظام مؤخرا على معبر نصيب، الملك الأردني عبدالله الثاني ورئيس الوزراء عمر الرزاز بالتدخل للإفراج عن ابنها من سجون النظام.

وفي منشور لها عبر صفحتها الشخصية على "فيسبوك" روت السيدة الأردنية تفاصيل اعتقال ولدها " يوسف سليمان العقرباوي" الخميس الماضي من قبل عناصر النظام.

وأكدت السيدة أنه "عند تخطيهم الحدود الأردنية باتجاه سوريا ودخولهم معبر نصيب تم استجواب ابنها واعتقاله أمام عينها دون أي سبب"، مشيرة إلى أنها سعت جاهدة بكل الوسائل لمعرفة سبب اعتقاله لكن دون جدوى.

وطالبت السيدة الملك الأردني و حكومة بلادها، بالتدخل الفوري للأفراج عن العقرباوي من سجون النظام.

وفي وقت سابق اليوم قالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، إن مركز عملياتها تبلّغ بتوقيف مواطن من قبل نظام الأسد منذ الخميس الماضي، مضيفة أنه تم نقل المواطن إلى دمشق، وأن السفارة الأردنية في دمشق ومركز عمليات الوزارة يتابعان الوضع عن كثب منذ اللحظة الأولى.

يشار إلى أن هذه أول حالة اعتقال لأردني من قبل النظام، منذ إعادة فتح معبر نصيب - جابر  في 15 أكتور/ تشرين الأول الماضي.

وتجاوز عدد الأردنيين المغادرين إلى سوري عبر المعبر 20917 شخصا، منذ إعادة فتحه.

ويقع معبر نصيب – جابر الذي افتتح في عام 1997 بين بلدة نصيب السورية في محافظة درعا وبلدة جابر الأردنية في محافظة المفرق، وتمكنت قوات النظام والميليشيات المتحالفة معها وبدعم روسي، من استعادة المعبر في يوليو/ تموز الماضي.

اقرأ أيضا: مسؤول أمني دخل منزلهم وقتلهم.. وزير لبناني يكشف تفاصيل عن تصفية النظام للاجئين عائدين


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق