اخبار سوريا اليوم - أمريكا: 8 دول ستحصل على إعفاءات من العقوبات على إيران

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وزير الخارجية الأمريكي قال إن قائمة الدول الـ8 ستصدر يوم الإثنين - رويترز

قال وزير الخارجية الأمريكي، "مايك بومبيو"، اليوم الجمعة، إن 8 دول ستحصل على إعفاءات مؤقتة من العقوبات التي تفرضها بلاده على إيران، موضحاً أنه تم منحهم الإعفاءات لأنهم "اتخذوا خطوات مهمة للوصول إلى مستوى الصفر في واردات النفط الخام".

وبحسب ما نقله موقع "سي ان ان"، عن "بومبيو"، ستستورد 6 دول النفط الخام الإيراني بمستويات مخفضة إلى حد كبير، وستقوم 2 منها بإنهاء استيرادهما بالكامل. ولم يقل أي من الدول الـ8 التي تم منحها التنازلات.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، أن الاتحاد الأوروبي لن يحصل على تنازل، وأن قائمة الدول الـ8 ستصدر يوم الإثنين.

في هذا الإطار، رحب وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي "فاتح دونماز"، بتصريحات وزير الخارجية الأمريكي ووصفها بـ"الإيجابية".

وذكرت وكالة الأناضول التي نقلت الخبر، أن تصريح الوزير التركي جاء ضمن تصريح للصحفيين في البرلمان التركي.

وقال "دونماز": "نعلم أن ضمن الدول المعفية من العقوبات الأمريكية على إيران، لكن التفاصيل لم تردنا بعد. يمكننا الإدلاء بتصريحات والتعليق حينما تصلنا التفاصيل الإضافية".

وأشار إلى أن العقوبات الأمريكية على طهران تؤثر سلباً على السلام والاقتصاد في الدول المجاورة لإيران.

وتابع: "أعتقد أن ما جرى التوصل إليه سيسهم بشكل إيجابي في السلام والاستقرار بالمنطقة". واختتم بالقول "هذا القرار يبعث على الارتياح".

ومن المقرر أن تعيد الولايات المتحدة فرض عقوباتها على إيران، الإثنين المقبل، وذلك في أعقاب انسحاب الرئيس الأمريكي، ""، من الاتفاق النووي الذي تم توقيعه عام 2015.

اقرأ أيضاً: مقاتلون سابقون بالمعارضة جنوب انضموا لـ"حزب الله".. كم وصل عددهم؟


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السورية نت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السورية نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق